• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

السبت 16/06/2018 - 04:27 بتوقيت نيويورك

لندن ترفض التعاون مع موسكو في التحقيق بقضية سكريبال

لندن ترفض التعاون مع موسكو في التحقيق بقضية سكريبال

المصدر / وكالات - هيا

عبرت السفارة الروسية لدى لندن عن اعتقادها أن رفض السلطات البريطانية التعاون مع السلطات الروسية في التحقيق بقضية تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يضر بالتحقيق.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن ممثل السفارة: "لا يزال الجانب البريطاني صامتا ولم يقدم أي أجوبة للنيابة العامة الروسية والسفارة حول سير بحث طلبات الجانب الروسي لتقديم المساعدات القانونية في القضايا الجنائية التي يتم التحقيق فيها في روسيا بشأن مقتل (النائب السابق لمدير شركة ايروفلوت الروسية نيكولاي غلوشكوف) ومحاولة قتل المواطنين الروسيين (العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا) على الأراضي البريطانية".

وأضاف: "يتعين عليّ التأكيد أن بريطانيا لا تتعاون في التحقيق في هذه القضايا الهامة. ونعتقد أن ذلك يضر بالنشاط القانوني الهادف إلى الوصول للحقيقة واستعادة العدالة".

وكانت العلاقات بين روسيا وبريطانيا ازدادت توترا بشكل جدي على خلفية حادث تسميم العقيد الروسي السابق (العميل لبريطانيا) سيرغي سكريبال وابنته يوليا الذي وقع في 4 مارس الماضي في مدينة سالزبوري البريطانية. وقالت لندن آنذاك إن موسكو متورطة في تسميم سكريبال باستخدام مادة شل الأعصاب A234، الأمر الذي تنفيه روسيا بالكامل وتطالب بتحقيق دولي نزيه تشترك فيه موسكو.

أما نيكولاي غلوشكوف الذي حكم في روسيا غيابيا بالسجن لمدة 8 سنوات بسبب اختلاس أموال من شركة "ايروفلوت"، فلقي مصرعه ببريطانيا في 13 مارس الماضي. وفي البداية قالت شرطة سكوتلاند يارد إن وفاته غامضة ولا يمكن تفسيرها، وفيما بعد أعلنت أن الحديث يدور عن عملية اغتيال.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات