• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الثلاثاء 19/06/2018 - 07:29 بتوقيت نيويورك

القائمة السوداء تمنع قائد المكسيك بكأس العالم من شرب المياه

القائمة السوداء تمنع قائد المكسيك بكأس العالم من شرب المياه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قالت إن كابتن منتخب المكسيك رافائيل ماركيز الموجود حاليا فى روسيا للمشاركة فى نهائيات كأس العالم، لا يسمح له باستخدام الأدوات الرياضية الأمريكية أو شرب المياه المعبأة فى أمريكا، بسبب وضع اسمه على القائمة السوداء.

ولفتت الصحيفة إلى أن رافائيل ماركيز البالغ من العمر 39 عاما، يعتبر أحد أشهر النجوم فى تاريخ كرة القدم بالمكسيك، لكن مهاراته الكروية لا علاقة لها بوضع اسمه على القائمة السوداء الأمريكية.

وأوضحت أن اسم ماركيز موجود فى القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأمريكية، على اعتبار أنه من الأشخاص الذين تقول أمريكا إنهم يساعدون فى غسيل الأموال لصالح عصابات المخدرات.

ويترتب على القرار الأمريكى أنه يحظر على الأفراد والشركات والمصارف الأمريكية أن يكون لهم أى علاقة مع اللاعب المكسيكى الأشهر، وفقا للصحيفة.

وعللت الصحيفة، سبب عدم شرب ماركيز من زجاجات المياه ذات العلامات التجارية الأمريكية نفسها مثل زملائه أو يرتدى الزى نفسه فى الممارسات الرياضية، لأن هذه المنتجات أمريكية الصنع ويحظر تداولها بين الأشخاص الموضوعين على قائمة العقوبات الأمريكية.

وفى أغسطس من العام الماضى أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن تورط رافائيل ماركيز، قائد المنتخب المكسيكى، فى علاقة بشبكة كبرى لتهريب المخدرات.

وورد اسم ماركيز، اللاعب السابق لنادى برشلونة الإسبانى، ضمن لائحة تضم 21 شخصا و42 كيانا، تم فرض عقوبات عليهم بواسطة وزارة الخزانة الأمريكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات