• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا التحالف العربي ينفذ أول إنزال جوي في الحديدة الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة رغم التهدئة.. طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والفصائل ترد بوتين خلال استقباله عباس: الوضع في المنطقة "صعب" ومسرور لإطلاعك على الاتصالات مع "جيرانكم"! حكومة هايتي تنهار أمام إعصار الاحتجاجات المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر الاستخبارات الوطنية الأميركية: استهدافنا بالقرصنة بلغ مرحلة حرجة بعد ساعات من التهدئة.. الاحتلال يخرقها ويقصف غزة فقدان 23 عسكريا نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام جرحى بمواجهات مع الأمن في مظاهرات جنوب العراق

الثلاثاء 19/06/2018 - 07:29 بتوقيت نيويورك

القائمة السوداء تمنع قائد المكسيك بكأس العالم من شرب المياه

القائمة السوداء تمنع قائد المكسيك بكأس العالم من شرب المياه

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، قالت إن كابتن منتخب المكسيك رافائيل ماركيز الموجود حاليا فى روسيا للمشاركة فى نهائيات كأس العالم، لا يسمح له باستخدام الأدوات الرياضية الأمريكية أو شرب المياه المعبأة فى أمريكا، بسبب وضع اسمه على القائمة السوداء.

ولفتت الصحيفة إلى أن رافائيل ماركيز البالغ من العمر 39 عاما، يعتبر أحد أشهر النجوم فى تاريخ كرة القدم بالمكسيك، لكن مهاراته الكروية لا علاقة لها بوضع اسمه على القائمة السوداء الأمريكية.

وأوضحت أن اسم ماركيز موجود فى القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأمريكية، على اعتبار أنه من الأشخاص الذين تقول أمريكا إنهم يساعدون فى غسيل الأموال لصالح عصابات المخدرات.

ويترتب على القرار الأمريكى أنه يحظر على الأفراد والشركات والمصارف الأمريكية أن يكون لهم أى علاقة مع اللاعب المكسيكى الأشهر، وفقا للصحيفة.

وعللت الصحيفة، سبب عدم شرب ماركيز من زجاجات المياه ذات العلامات التجارية الأمريكية نفسها مثل زملائه أو يرتدى الزى نفسه فى الممارسات الرياضية، لأن هذه المنتجات أمريكية الصنع ويحظر تداولها بين الأشخاص الموضوعين على قائمة العقوبات الأمريكية.

وفى أغسطس من العام الماضى أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن تورط رافائيل ماركيز، قائد المنتخب المكسيكى، فى علاقة بشبكة كبرى لتهريب المخدرات.

وورد اسم ماركيز، اللاعب السابق لنادى برشلونة الإسبانى، ضمن لائحة تضم 21 شخصا و42 كيانا، تم فرض عقوبات عليهم بواسطة وزارة الخزانة الأمريكية.

التعليقات