• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/06/2018 - 06:43 بتوقيت نيويورك

ليبيا:إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين

ليبيا:إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين، بعد 233 يوما من اختطافهم ببلدة "أوباري" الليبية.

وقال بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عبر صفحته الرسمية في فيس بوك، إنه تم مساء أمس السبت بتوفيق من الله وجهود الأجهزة الأمنية، إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين التابعين لشركة آنكا التركية المنفذة لمشروع محطة أوباري البخارية لتوليد الكهرباء.

وأضاف المكتب في بيانه، أن المهندسين الأتراك غادروا مطار أوباري في طريقهم إلى طرابلس ومنها إلى بلادهم، وسيكون في استقبالهم بمطار معيتيقة الدولي، وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، ووكيل الوزارة لطفي المغربي، وسفير تركيا لدى ليبيا أحمد دوغان، وأشار البيان أن السراج أبدى اهتماما بالغا بالقضية لجانبها الإنساني، ولتسببها أيضا في عرقلة العمل بمشروع محطة أوباري، المتوقع أن يساهم بشكل كبير في حل مشكلة الكهرباء على مستوى ليبيا.

وأصدر السراج، تعليماته باستنفار القوى الأمنية بمنطقة أوباري طوال مدة الاختطاف، وتم التنسيق مع الحكومة التركية خلال محنة الاختطاف، وأثمرت الجهود التركية بالتعاون مع السلطات الليبية، السبت، عن إطلاق سراح المهندسين الأتراك، وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية بأن المهندسين الأتراك الثلاثة أطلق سراحهم السبت، موضحة أن رئيس الوزراء بن علي يلدريم اتصل بأسر المختطفين وبشرهم بإطلاق سراح أبنائهم.

جدير بالذكر، أنه في 3 نوفمبر 2017، اختطف مسلحون مجهولون 4 أجانب بينهم 3 أتراك، يعملون في شركة "آنكا تكنيك" التركية المنفذة لمحطة كهرباء في أوباري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات