• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 24/06/2018 - 06:43 بتوقيت نيويورك

ليبيا:إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين

ليبيا:إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين، بعد 233 يوما من اختطافهم ببلدة "أوباري" الليبية.

وقال بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج عبر صفحته الرسمية في فيس بوك، إنه تم مساء أمس السبت بتوفيق من الله وجهود الأجهزة الأمنية، إطلاق سراح الفنيين الأتراك الثلاثة المختطفين التابعين لشركة آنكا التركية المنفذة لمشروع محطة أوباري البخارية لتوليد الكهرباء.

وأضاف المكتب في بيانه، أن المهندسين الأتراك غادروا مطار أوباري في طريقهم إلى طرابلس ومنها إلى بلادهم، وسيكون في استقبالهم بمطار معيتيقة الدولي، وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، ووكيل الوزارة لطفي المغربي، وسفير تركيا لدى ليبيا أحمد دوغان، وأشار البيان أن السراج أبدى اهتماما بالغا بالقضية لجانبها الإنساني، ولتسببها أيضا في عرقلة العمل بمشروع محطة أوباري، المتوقع أن يساهم بشكل كبير في حل مشكلة الكهرباء على مستوى ليبيا.

وأصدر السراج، تعليماته باستنفار القوى الأمنية بمنطقة أوباري طوال مدة الاختطاف، وتم التنسيق مع الحكومة التركية خلال محنة الاختطاف، وأثمرت الجهود التركية بالتعاون مع السلطات الليبية، السبت، عن إطلاق سراح المهندسين الأتراك، وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء التركية بأن المهندسين الأتراك الثلاثة أطلق سراحهم السبت، موضحة أن رئيس الوزراء بن علي يلدريم اتصل بأسر المختطفين وبشرهم بإطلاق سراح أبنائهم.

جدير بالذكر، أنه في 3 نوفمبر 2017، اختطف مسلحون مجهولون 4 أجانب بينهم 3 أتراك، يعملون في شركة "آنكا تكنيك" التركية المنفذة لمحطة كهرباء في أوباري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات