• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سقوط قتلي وجرحي في إيران بسبب السيول روسيا ترسل طائرتان عسكريتان يحملان مواد غير محددة إلي فنزويلا نتنياهو يستدعي قوي عسكرية لحدود غزة ويحمل حماس مسؤولية سقوط صاروخ وسط تل أبيب "ماي" تستعد للتضحية بمنصبها مقابل قبول "بريكست" فلسطين: اعتقال 10 مواطنين من الضفة الغربية تفجيران عنيفان في وادي حضرموت شرق اليمن مليشيا الحوثي تعلن قائدها رئيس جديد لليمن تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة خاصة بأطفال اليمن اليمن: خسارة الإقتصاد وصلت 50 مليار دولار بسبب الحرب أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا" رئيسة حكومة رومانيا تعد بنقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس الجيش الروسي: طائرة عسكرية روسية تراقب الأراضي الأمريكية قصف إسرائيلي على غزة.. وإصابة أسرى وسجّانين في "النقب" إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب ترمب: براءة تامة وكاملة.. لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة

الخميس 28/06/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

التحقيق مع إعلامية سعودية ظهرت بملابس غير محتشمة "فيديو

التحقيق مع إعلامية سعودية ظهرت بملابس غير محتشمة

المصدر / وكالات - هيا

أحالت وزارة الإعلام السعودية إعلامية إلى هيئة التحقيق، بعد ظهورها في تقرير تلفزيوني بملابس وصفتها الوزارة بـ"غير المحتشمة".

وقالت الوزارة، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، إن الإعلامية ظهرت بلباس غير محتشم خلال تقرير عن قيادة المرأة للسيارة، ويعد ذلك مخالفا للأنظمة والقوانين.

والإعلامية المعنية بخبر الوزارة هي شيرين الرفاعي (34 عاما)، المذيعة في قناة "أخبار الآن"، والتي تقيم في مدينة دبي.

وأثارت الرفاعي جدلا واسعا بسبب الملابس التي ارتدتها، رغم وضعها غطاء على الرأس، وتغطيتها وجهها في فيديو آخر.

وتوعدت الرفاعي بمقاضاة جميع المسيئين لها، إذ ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالشتائم، والتهجم عليها.

فيما قال موقع "الوئام" الإلكتروني السعودي، إن شيرين الرفاعي ردت على قرار وزارة الإعلام بنشر تذكرة سفر، في إشارة إلى أنها غادرت المملكة.

وبدأت السلطات السعودية، الأحد، السماح للمرأة بقيادة السيارة، ما يشير إلى بدء ترشيد إجمالي هذه التكلفة، التي أصبحت ترهق الأسر السعودية في ظل اتجاه الحكومة لفرض مزيد من الرسوم والضرائب، إضافة إلى تسريع عملية توطين بعض المهن.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر، في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، أمرا يسمح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من حزيران/ يونيو الجاري، وفق الضوابط الشرعية.

وقالت شركة "فاكتس غلوبال إنيرجي" للاستشارات، ومقرها لندن، إن هناك نحو ستة ملايين سيدة سعودية -أو 65 في المئة من السيدات في سن القيادة- قد يتقدمن بطلبات للحصول على رخص للقيادة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، تشير شركة "برايس واتر هاوس كوبرز" للاستشارات إلى أن نحو ثلاثة ملايين امرأة سعودية قد يحصلن على رخص قيادة، ويبدأن قيادة السيارات بحلول عام 2020.

الأكثر مشاهدة


التعليقات