• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الإثنين 03/09/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت منظمات ثورية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة سورية، المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي مستورا شخصية غير مرغوب فيها ووصفته بغير النزيه.

وقالت المنظمات في بيان مرسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء مجلس الأمن، إن تصريحات دي ميستورا التي قال فيها إن جبهة النصرة قادرة على تصنيع غاز الكلور، تعطي انطباعا عن تبنيه الرواية الروسية، كما أنه يبرئ النظام من أي عملية قصف قد ينفذها بغاز الكلور.

وأكد البيان أن إعلان دي ميستورا استعداده لمرافقة آلاف المدنيين في محافظة إدلب إلى أماكن يسيطر عليها نظام بشار الأسد هو بمثابة تسليم واضح للمدنيين إلى قاتلهم مرة أخرى على حد قولهم.

وأوضح البيان أن تفهم دي ميستورا قلق موسكو من طائرات مسيرة تشن هجمات على قاعدة حميميم يعطي المبرر للروس من أجل أن يفتكوا بالمنطقة ويمنحهم غطاء من مبعوث دولي ليس من اختصاصه حماية قواعد عسكرية على حد وصفهم.

وكانت مظاهرات شهدتها مناطق عدة بشمال سويا الجمعة الماضية للتنديد بتدخل روسي وشن النظام هجوما موسعا على إدلب، قد تطرقت إلى انتقاد المبعوث الأممي دي ميستورا لمطالبته بخروج المدنيين بدلا من العمل على حمايتهم.

التعليقات