• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الإثنين 03/09/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت منظمات ثورية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة سورية، المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي مستورا شخصية غير مرغوب فيها ووصفته بغير النزيه.

وقالت المنظمات في بيان مرسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء مجلس الأمن، إن تصريحات دي ميستورا التي قال فيها إن جبهة النصرة قادرة على تصنيع غاز الكلور، تعطي انطباعا عن تبنيه الرواية الروسية، كما أنه يبرئ النظام من أي عملية قصف قد ينفذها بغاز الكلور.

وأكد البيان أن إعلان دي ميستورا استعداده لمرافقة آلاف المدنيين في محافظة إدلب إلى أماكن يسيطر عليها نظام بشار الأسد هو بمثابة تسليم واضح للمدنيين إلى قاتلهم مرة أخرى على حد قولهم.

وأوضح البيان أن تفهم دي ميستورا قلق موسكو من طائرات مسيرة تشن هجمات على قاعدة حميميم يعطي المبرر للروس من أجل أن يفتكوا بالمنطقة ويمنحهم غطاء من مبعوث دولي ليس من اختصاصه حماية قواعد عسكرية على حد وصفهم.

وكانت مظاهرات شهدتها مناطق عدة بشمال سويا الجمعة الماضية للتنديد بتدخل روسي وشن النظام هجوما موسعا على إدلب، قد تطرقت إلى انتقاد المبعوث الأممي دي ميستورا لمطالبته بخروج المدنيين بدلا من العمل على حمايتهم.

التعليقات