• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/09/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت منظمات ثورية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة سورية، المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي مستورا شخصية غير مرغوب فيها ووصفته بغير النزيه.

وقالت المنظمات في بيان مرسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء مجلس الأمن، إن تصريحات دي ميستورا التي قال فيها إن جبهة النصرة قادرة على تصنيع غاز الكلور، تعطي انطباعا عن تبنيه الرواية الروسية، كما أنه يبرئ النظام من أي عملية قصف قد ينفذها بغاز الكلور.

وأكد البيان أن إعلان دي ميستورا استعداده لمرافقة آلاف المدنيين في محافظة إدلب إلى أماكن يسيطر عليها نظام بشار الأسد هو بمثابة تسليم واضح للمدنيين إلى قاتلهم مرة أخرى على حد قولهم.

وأوضح البيان أن تفهم دي ميستورا قلق موسكو من طائرات مسيرة تشن هجمات على قاعدة حميميم يعطي المبرر للروس من أجل أن يفتكوا بالمنطقة ويمنحهم غطاء من مبعوث دولي ليس من اختصاصه حماية قواعد عسكرية على حد وصفهم.

وكانت مظاهرات شهدتها مناطق عدة بشمال سويا الجمعة الماضية للتنديد بتدخل روسي وشن النظام هجوما موسعا على إدلب، قد تطرقت إلى انتقاد المبعوث الأممي دي ميستورا لمطالبته بخروج المدنيين بدلا من العمل على حمايتهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات