• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الإثنين 03/09/2018 - 03:44 بتوقيت نيويورك

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

قوى سورية تحسم موقفها من دي ميستورا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبرت منظمات ثورية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة سورية، المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي مستورا شخصية غير مرغوب فيها ووصفته بغير النزيه.

وقالت المنظمات في بيان مرسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة وسفراء مجلس الأمن، إن تصريحات دي ميستورا التي قال فيها إن جبهة النصرة قادرة على تصنيع غاز الكلور، تعطي انطباعا عن تبنيه الرواية الروسية، كما أنه يبرئ النظام من أي عملية قصف قد ينفذها بغاز الكلور.

وأكد البيان أن إعلان دي ميستورا استعداده لمرافقة آلاف المدنيين في محافظة إدلب إلى أماكن يسيطر عليها نظام بشار الأسد هو بمثابة تسليم واضح للمدنيين إلى قاتلهم مرة أخرى على حد قولهم.

وأوضح البيان أن تفهم دي ميستورا قلق موسكو من طائرات مسيرة تشن هجمات على قاعدة حميميم يعطي المبرر للروس من أجل أن يفتكوا بالمنطقة ويمنحهم غطاء من مبعوث دولي ليس من اختصاصه حماية قواعد عسكرية على حد وصفهم.

وكانت مظاهرات شهدتها مناطق عدة بشمال سويا الجمعة الماضية للتنديد بتدخل روسي وشن النظام هجوما موسعا على إدلب، قد تطرقت إلى انتقاد المبعوث الأممي دي ميستورا لمطالبته بخروج المدنيين بدلا من العمل على حمايتهم.

التعليقات