• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/09/2018 - 05:34 بتوقيت نيويورك

الكشف عن أقدم "هاشتاغ" في التاريخ يعود لـ73 ألف عام

الكشف عن أقدم

المصدر / وكالات - هيا

كشف علماء يعملون في جنوب أفريقيا عن أقدم وسم في التاريخ شرقي العاصمة كيب تاون ويعتقد أن عمرها 73 ألف عام.

الوسم المكتشف، وهو رسم يشبه وسم المربع، ليس أقدم تصميم غير عفوي، فبعض الحفريات المجردة أقدم بكثير.

غير أن الباحثين يقولون إنه يوضح أن البشر القدامى في جنوب أفريقيا كان بإمكانهم إنتاج تصاميم على أسطح مختلفة بأساليب متنوعة.

عثر على تشكيلة الخطوط المتقاطعة شرقي كيب تاون، ويعتقد أن عمرها ثلاثة وسبعين ألف سنة.

وقال الباحثون الذين وصفوا الرسوم اليوم الأربعاء في مجلة "نيتشر" إنها أقدم بثلاثين ألف سنة على الأقل من أي رسم آخر معروف.

وقالوا إن الرسم له دلالة ما على الأرجح بالنسبة لمن نقشه وإنه كان جزءا من نظام رمزي كان يفهمه آخرون من نفس المجموعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات