• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الخميس 20/09/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

المصدر / وكالات - هيا

 حذرت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، رعاياها الذين يحملون الجنسية المزدوجة البريطانية – الإيرانية من السفر غير الضروري لإيران.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها إن "وزير خارجيتها قد اتخذ قراراً بتقديم المشورة ضد جميع الرحلات غير الضرورية لمواطني المملكة المتحدة الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً"، مضيفاً أنهم "قد يواجهون مخاطراً في حال سفرهم إلى إيران"، كما حدث مع عدد من الأشخاص سابقاً.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الإيرانية "لا تعترف بالجنسية المزدوجة"، مما سيحد من كمية الدعم الذي يمكن للمملكة المتحدة تقديمه في حال احتجز أي من مواطنيها الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً.

وحول قضايا الاحتجاز السابقة، فقد سجنت المواطنة البريطانية الإيرانية، نازنين زاغري راتكليف، في طهران، عام 2016، بتهمة التجسس، رغم نفيها للتهم الموجهة ضدها بشدة. ويذكر أن القضية قد أشعلت مشاحنة دبلوماسية بين البلدين، إذ وصف وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، عملية الاعتقال "بالظلم الجسيم".

التعليقات