• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

3 دول تعرب عن «قلق عميق» إزاء القانون الأمني لهونج كونج الصين تتحدى أميركا.. وتدعوها لخفض ترسانتها النووية إصابات كورونا تتخطى 50 ألفا بعمان.. وشفاء 593 بالكويت مدير الـFBI: الصين أخطر تهديد على أمن أميركا القومي واشنطن: رقم مباشر للإبلاغ عن جرائم الحرس الثوري بالدول العربية مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق أميركا تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالمية فيتو روسي صيني بمجلس الأمن ضد تمديد آلية المساعدات لسوريا عبر الحدود موقع عسكري يتحدث عن احتمال أن تهاجم طائرات "إف - 16" تركية قاعدة الجفرة الليبية! إسرائيل تحطم رقما قياسيا سلبيا في حصيلة كورونا نادي الأسير الفلسطيني: الإهمال الطبي الإسرائيلي وراء وفاة أحد أقدم الأسرى ترامب يستقبل نظيره المكسيكي وسط عاصفة من الانتقادات الرئيس البرازيلي يعلن عن حالته بعد إصابته بفيروس"كورونا" «الصحة العالمية» تحدد خطورة «الطاعون الدبلي» قادة الكنائيس في القدس يخرجون عن صمتهم لهذا السبب

الخميس 20/09/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

المصدر / وكالات - هيا

 حذرت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، رعاياها الذين يحملون الجنسية المزدوجة البريطانية – الإيرانية من السفر غير الضروري لإيران.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها إن "وزير خارجيتها قد اتخذ قراراً بتقديم المشورة ضد جميع الرحلات غير الضرورية لمواطني المملكة المتحدة الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً"، مضيفاً أنهم "قد يواجهون مخاطراً في حال سفرهم إلى إيران"، كما حدث مع عدد من الأشخاص سابقاً.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الإيرانية "لا تعترف بالجنسية المزدوجة"، مما سيحد من كمية الدعم الذي يمكن للمملكة المتحدة تقديمه في حال احتجز أي من مواطنيها الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً.

وحول قضايا الاحتجاز السابقة، فقد سجنت المواطنة البريطانية الإيرانية، نازنين زاغري راتكليف، في طهران، عام 2016، بتهمة التجسس، رغم نفيها للتهم الموجهة ضدها بشدة. ويذكر أن القضية قد أشعلت مشاحنة دبلوماسية بين البلدين، إذ وصف وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، عملية الاعتقال "بالظلم الجسيم".

التعليقات