• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الخميس 20/09/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران

المصدر / وكالات - هيا

 حذرت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، رعاياها الذين يحملون الجنسية المزدوجة البريطانية – الإيرانية من السفر غير الضروري لإيران.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها إن "وزير خارجيتها قد اتخذ قراراً بتقديم المشورة ضد جميع الرحلات غير الضرورية لمواطني المملكة المتحدة الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً"، مضيفاً أنهم "قد يواجهون مخاطراً في حال سفرهم إلى إيران"، كما حدث مع عدد من الأشخاص سابقاً.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الإيرانية "لا تعترف بالجنسية المزدوجة"، مما سيحد من كمية الدعم الذي يمكن للمملكة المتحدة تقديمه في حال احتجز أي من مواطنيها الذين يحملون جنسية إيرانية أيضاً.

وحول قضايا الاحتجاز السابقة، فقد سجنت المواطنة البريطانية الإيرانية، نازنين زاغري راتكليف، في طهران، عام 2016، بتهمة التجسس، رغم نفيها للتهم الموجهة ضدها بشدة. ويذكر أن القضية قد أشعلت مشاحنة دبلوماسية بين البلدين، إذ وصف وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، عملية الاعتقال "بالظلم الجسيم".

التعليقات