• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الخميس 27/09/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

اتهامات ترامب لـ"الصين" مؤخراً اشعلت الغضب بين البلدين

اتهامات ترامب لـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ردت وزارة الخارجية الصينية على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبكين بمحاولة التدخل في انتخابات الكونجرس المقررة في السادس من نوفمبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ، إن بكين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، والمجتمع الدولي يعرف بوضوح من هي الدولة الأكثر تدخلا في شئون غيرها، وحث الولايات المتحدة على الكف عن التصرفات التي تضر بالعلاقات بين البلدين.

وكان ترامب قد قال الأربعاء في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الصين تتدخل لأنها لا تريد أن يبلي حزبه الجمهوري بلاء حسنا في الانتخابات نظرا لموقف حزبه من التجارة.

عسكريًا، قالت وزارة الدفاع الصينية إن بكين تعارض تماما قيام الطيران العسكري الأميركي بأعمال استفزازية في بحر الصين الجنوبي، وطالبت الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لتحسين العلاقات العسكرية.

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بمحاولة التدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر الثاني المقبل.

وقال ترامب خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة "إنهم لا يرغبون في أن أحقق أي نتائج إيجابية ولا يريدون الفوز لنا، لأنني أول رئيس أمريكي يتحدى الصين تجاريا".

التعليقات