• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صدور أول جواز سفر خاص بـ«كورونا» في العالم طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجدد اختراق أجواء لبنان بريطانيا: تكلفة مراقبة تنفيذ بريكست 705 ملايين جنيه إسترلينى فلسطين تواجة "كورونا" بمنع الحركة ما بين المحافظات 4 كتل برلمانية تهدد الغنوشي بسحب الثقة رغم تنازلات رئيس مالي.. المعارضة تطالبه بالتنحي العاجل رسميا.. تسجيل أول إصابة بـ" كورونا" بين الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنواع كمامات محظورة من الخروج من البحرين لهذا السبب موسكوتؤكد.. العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيئة للغاية الجيش الليبي: سرت جحيم لمن يدخلها حركة طالبان..”الحرب قائمة في أفغانستان لأننا لم نجد خيارا آخر“ "كورونا" يهاجم العالم بمرحلة جديدة أكثر شراسة أمريكا تعلن إنزعاجها من التدخل الأجنبي في الاقتصاد الليبي وزير الصحة الجزائري: وضع كورونا في البلاد "مقلق" الصين: لا إصابات بعدوى محلية بكورونا.. وتسجيل 7 حالات وافدة من الخارج

الخميس 27/09/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

اتهامات ترامب لـ"الصين" مؤخراً اشعلت الغضب بين البلدين

اتهامات ترامب لـ

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

ردت وزارة الخارجية الصينية على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبكين بمحاولة التدخل في انتخابات الكونجرس المقررة في السادس من نوفمبر.

وقال المتحدث باسم الوزارة قنغ شوانغ، إن بكين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، والمجتمع الدولي يعرف بوضوح من هي الدولة الأكثر تدخلا في شئون غيرها، وحث الولايات المتحدة على الكف عن التصرفات التي تضر بالعلاقات بين البلدين.

وكان ترامب قد قال الأربعاء في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الصين تتدخل لأنها لا تريد أن يبلي حزبه الجمهوري بلاء حسنا في الانتخابات نظرا لموقف حزبه من التجارة.

عسكريًا، قالت وزارة الدفاع الصينية إن بكين تعارض تماما قيام الطيران العسكري الأميركي بأعمال استفزازية في بحر الصين الجنوبي، وطالبت الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لتحسين العلاقات العسكرية.

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بمحاولة التدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في نوفمبر الثاني المقبل.

وقال ترامب خلال ترأسه لاجتماع لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة "إنهم لا يرغبون في أن أحقق أي نتائج إيجابية ولا يريدون الفوز لنا، لأنني أول رئيس أمريكي يتحدى الصين تجاريا".

التعليقات