• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا مسؤول سعودي مكذبا تقارير إعلامية: المراهق لن يعدم طاقم ناقلة النفط النرويجية "فرونت ألتير" يصل دبي قادما من إيران ناقلة "فرونت ألتير" غادرت مياه إيران بعد مهاجمتها فى خليج عمان الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات البحرين تغرق طائرة مدنية قرب سواحلها لهذا السبب المجلس العسكري السوداني:تشكيل حكومة تصريف أعمال خلال أسبوعين

الأربعاء 10/10/2018 - 04:08 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: لا نعرف إن كان خاشقجي‎‏ حيا أم ميتا!

الخارجية الأمريكية: لا نعرف إن كان خاشقجي‎‏ حيا أم ميتا!

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تعرف ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، الأسبوع الماضي.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أمس الثلاثاء، أن واشنطن لا تعرف حقيقة ما حدث لخاشقجي، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثف حديثه مع السعوديين بشأنه.

ولدى سؤالها عما إذا كانت تعتقد أن خاشقجي حيا، قالت المتحدثة الأمريكية: "نحن لا نعلم". وأضافت نويرت أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي معلومات حول هذه القضية.

ولفتت إلى دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو السلطات السعودية، يوم الاثنين، لـ "إجراء تحقيق شفاف وشامل" بشأن خاشقجي.

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، ودخل المبنى ولم يخرج منه، فيما أكدت القنصلية أنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيه للمرة الثانية الأحد للسبب ذاته.

كما طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة.

التعليقات