• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أمريكا ترحل العشرات من المهاجرين الكمبوديين الصين تدعم التقدم الإيجابي في عملية السلام في ميانمار ماليزيا تثمن جهود "الإيسيسكو" في تعزيز اللغة العربية القوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل عناصر داعش لحرق أنابيب النفط الثلوج الكثيفة تحاصر نحو 3 آلاف راكب في مطار جنوب غربي الصين رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونس منذ 49 عاماً استقالة رئيس وزراء بلجيكا بعد خسارته اقتراعاً على الثقة المرصد: تنظيم داعش يقتل 700 سجين في شرق سوريا "السترات الصفراء" يربكون طرق فرنسا.. إحراق أكشاك الرسوم واشنطن: نتمسك بالقرار الأممي 2254 بشأن الحل في سوريا ترامب يتدخل للتوصل إلى اتفاق بين كوسوفو وصربيا بريطانيا تعيد العمل رسميا باستراتيجية الحرب الباردة ضد روسيا! موسكو تحذر من انتقال الإرهابيين من سوريا والعراق إلى إفريقيا تفاصيل الانقلاب الفاشل ضد نظام الحكم في المنامة اليمن: قتلى من الحوثيين بصد الجيش هجوم على مواقعه غرب مأرب

الأربعاء 10/10/2018 - 04:08 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: لا نعرف إن كان خاشقجي‎‏ حيا أم ميتا!

الخارجية الأمريكية: لا نعرف إن كان خاشقجي‎‏ حيا أم ميتا!

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تعرف ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، الأسبوع الماضي.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أمس الثلاثاء، أن واشنطن لا تعرف حقيقة ما حدث لخاشقجي، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثف حديثه مع السعوديين بشأنه.

ولدى سؤالها عما إذا كانت تعتقد أن خاشقجي حيا، قالت المتحدثة الأمريكية: "نحن لا نعلم". وأضافت نويرت أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي معلومات حول هذه القضية.

ولفتت إلى دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو السلطات السعودية، يوم الاثنين، لـ "إجراء تحقيق شفاف وشامل" بشأن خاشقجي.

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، ودخل المبنى ولم يخرج منه، فيما أكدت القنصلية أنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيه للمرة الثانية الأحد للسبب ذاته.

كما طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة.

التعليقات