• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الاحد 14/10/2018 - 04:18 بتوقيت نيويورك

ترامب اعتبر تزامن قضيتي خاشقجي وبرونسون "صدفة".. أردوغان: قضاؤنا مستقل

ترامب اعتبر تزامن قضيتي خاشقجي وبرونسون

المصدر / وكالات - هيا

سعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى التأكيد على "استقلالية" القضاء التركي، بعدما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، الشكر لأردوغان على إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برونسون.

وكانت تركيا وضعت برونسون، تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه لمدة 21 شهرا بتهمة دعم جماعة رجل الدين التركي المعارض، فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز عام 2016. لكنها أطلقت سراحه بحكم قضائي، الجمعة الماضية، بعد أزمة وصلت إلى حد فرض عقوبات بين واشنطن التي كانت تطالب بإطلاق سراحه وأنقرة التي كانت ترفض الإفراج عنه. وقضت المحكمة بسجن برونسون لأكثر من 3 سنوات لكنها قالت إنه لن يقضي مزيدا من الوقت في السجن لأنه محتجز منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وعن تزامن الإفراج عن برونسون وأزمة اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، قال ترامب إنها "محض صدفة"، مضيفا أن "الصفقة الوحيدة، إذا كان يمكن وصفها صفقة، هي صفقة نفسية. شعورنا بشأن تركيا اليوم مختلف كثيرا مما كنا عليه بالأمس، وأعتقد أن لدينا فرصة في أن نصبح أقرب كثيرا إلى تركيا"، موجها الشكري إلى أردوغان على إطلاق سراح برونسون.

من جانبه، أكد أردوغان أن القضاء التركي عمل بشكل مستقل في إطلاق سراح برونسون، وقال أردوغان لترامب: "عزيزي السيد الرئيس، كما أوضحت دائما، القضاء التركي توصل لقراره بشكل مستقل، أتمنى أن تواصل الولايات المتحدة وتركيا تعاونهما كحليفين وتحاربان معا الجماعات الإرهابية".

التعليقات