• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 03/11/2018 - 07:54 بتوقيت نيويورك

السودان: تمديد واشنطن حالة الطوارئ المفروضة خطوة لا تتسق مع روح التعاون

السودان: تمديد واشنطن حالة الطوارئ المفروضة خطوة لا تتسق مع روح التعاون

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعرب السودان عن أسفه لتمديد الولايات المتحدة الأمريكية لحالة الطوارئ تجاهه، واعتبرها خطوة لا تتسق وروح التعاون البناء القائم بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم السبت، أن التعاون بين البلدين أقرت به الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وأزالت بمقتضاه العقوبات الاقتصادية والتجارية التي فرضتها على السودان سابقًا، وأبدت الوزارة أسفًا لتمديد حالة الطوارئ المشار إليها في الوقت الذي تتواصل فيه جهود التعاون بين البلدين ويمضي الحوار بينهما إلى مراحل متقدمة.

وشدَّد البيان على أن تبرير هذه الخطوة بأنها جاءت لاعتبارات إجرائية وقانونية خاصة بالإدارة الامريكية يعد أمرًا غير مقبول، وأشارت الوزارة إلى أنه ليس من العدل ولا من المنطق أن تظل العلاقات الثنائية للبلدين ضحية لتعقيدات قانونية تخص الولايات المتحدة وحدها، مؤكدة أن السودان سيظل ملتزمًا بالنهوض بمسئولياته تجاه السلم الإقليمي والأمن الدولي عملًا بسياساته ومنطلقاته الوطنية.

ودعا البيان الإدارة الأمريكية للوفاء باستحقاقات التعاون الراهن الذي ارتضاه البلدان، وإقامة التعاون بينهما على المساواة الكاملة في السيادة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصدر أمرًا تنفيذيًا مدد بموجبه حالة الطوارئ الوطنية التي فرضتها الإدارة الأمريكية تجاه السودان في عام 1997.

وكانت الإدارة الأمريكية، رفعت عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ عام 1997،لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات