• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/11/2018 - 04:40 بتوقيت نيويورك

خطة ألمانية لإنقاذ السلام في أوروبا

خطة ألمانية لإنقاذ السلام في أوروبا

المصدر / وكالات - هيا

اقترح وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إعادة النظر في نظام المراقبة على الأسلحة، وعملية نزع السلاح للحفاظ على السلام في أوروبا.

وقال في حديثه لمجلة "دير شبيغل" إن التخلي عن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى يزيل أحد أكبر الإنجازات في مجال نزع السلاح، مضيفا أن ألمانيا، بالتعاون مع شركائها الأوروبيين، ستؤيد الحفاظ عليها، خلافا للولايات المتحدة.

وقال: "يجب علينا إعادة النظر في سياسة المراقبة على الأسلحة ونزع السلاح، إذا أردنا الحفاظ على السلام في أوروبا".

وذكر ماس 4 بنود يجب برأيه أن يعتمد عليها الأمن الدولي، وبينها العودة إلى سياسة تبادل المعلومات بين الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا، وأولوية المصالح المشتركة أمام "انعدام الثقة المتبادلة"، والإشراف الشامل على المعلومات الخاصة بالصواريخ، بما فيها المجنحة، وممارسة الضغط على الصين لتحقيق أكثر شفافية في مسائل المراقبة على الأسلحة.

وفي الوقت ذات أشار الوزير الألماني إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار وجود التكنولوجيات الجديدة في مجال تطوير السلاح، لأن ما كان يبدو في الماضي خيالا علميا، قد يصبح في المستقبل القريب "حقيقة قاتلة"، على حد قوله.

وأضاف: "سنعمل بإلحاح وبحزم لصالح نزع السلاح والمراقبة على الأسلحة. ولا يمكن وقف سباق التسلح العالمي إلا بهذه الطريقة".

وكان زعيم الاتحاد السوفيتي الأخير، ميخائيل غورباتشوف، والرئيس الأمريكي، رونالد ريغان، وقعا في ديسمبر عام 1987 معاهدة غير محدودة للحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى. وفي أكتوبر الماضي أعلن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من هذه المعاهدة. من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تهتم بالحفاظ على المعاهدة وتأسف لقرار واشنطن الخروج منها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات