• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الاحد 04/11/2018 - 04:44 بتوقيت نيويورك

بومبيو: عقوباتنا الصارمة تستهدف نظام إيران وليس الشعب

بومبيو: عقوباتنا الصارمة تستهدف نظام إيران وليس الشعب

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مساء السبت، أن الولايات المتحدة ستضع عقوبات صارمة على النظام الإيراني في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر: "في الخامس من شهر نوفمبر، سنضع عقوبات صارمة على نظام الحكم في إيران. هدفنا هو إجبار إيران على التخلي عن أنشطتها المدمرة، وسوف تستهدف العقوبات النظام وليس الشعب الذي عانى من سوء إدارة حكومته وسرقتها ووحشيتها".

هذا واستثنت الجولة الثانية من العقوبات الأميركية ضد إيران الاحتياجات الإنسانية مثل الغذاء والدواء وأدوات الزراعة والمستلزمات الطبية وغيرها، حسب ما أعلن وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخزانة #ستيف_منوتشين، مساء الجمعة، إن العقوبات تأتي جزءا من تحرك شامل يهدف إلى "حرمان نظام طهران من الموارد التي يستخدمها لنشر الموت والدمار في جميع أنحاء العالم".

وكان #البيت_الأبيض أعلن الجمعة أن جميع العقوبات الأميركية ضد إيران، والتي كانت قد عُلقت بموجب الاتفاق النووي قبل ثلاث سنوات، قد عادت بشكل كامل، وأن هذه هي أصعب العقوبات المفروضة على النظام الإيراني.

وتشمل هذه الجولة من العقوبات جزءًا كبيرًا من الاقتصاد الإيراني، واستهدفت بشكل أساسي الطاقة، بما في ذلك النفط والغاز والبتروكيماويات، وكذلك التجارة والتعاملات المالية.

التعليقات