• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/11/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

تقارير عن معاناة ماكرون من الإرهاق تخرج الإليزيه عن صمته!

تقارير عن معاناة ماكرون من الإرهاق تخرج الإليزيه عن صمته!

المصدر / وكالات - هيا

بعد عطلة استمرت 4 أيام وتقارير عن معاناة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من الإرهاق، قرر قصر الإليزيه الخروج عن صمته والتوضيح.

ونفى الإليزيه أمس الأحد معاناة الرئيس البالغ من العمر 40 عاما من الإرهاق، وأوضح أن ماكرون سيقضي أسبوعا في زيارة ساحات معارك سابقة بشمال وشرق فرنسا، لتأبين ضحايا الحرب العالمية الأولى، التي قضت على 1.4 مليون جندي فرنسي.

ويبدأ ماكرون احتفالات إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية بإقامة مراسم مسائية في كاتدرائية المدينة يشارك فيها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

كما سيضع ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة أكاليل الزهور في بلدة ألبير لتأبين الجنود البريطانيين الذين لقوا حتفهم في معركة سوم.

ويرأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم السبت القادم مراسم مشتركة في عربة القطار التي شهدت توقيع اتفاق إنهاء الحرب عام 1918.

وتُختتم الاحتفالات يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر بإقامة صلوات في فرنسا وبريطانيا، والوقوف دقيقة حدادا في تمام الساعة 11 صباحا، وهو الوقت الذي وقع فيه المتحاربون اتفاق إنهاء الحرب.

ومن المتوقع أن يصل الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين وعشرات آخرون من رؤساء الدول والحكومات إلى باريس للمشاركة في الحدث، وافتتاح منتدى باريس للسلام، وهو مبادرة لتحسين التعاون الدولي.

وسيعقد ترامب وبوتين محادثات في باريس يناقشان خلالها خطط الولايات المتحدة للانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى التي أبرمت بين موسكو وواشنطن عام 1987، وقضايا أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات