• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الاثنين 05/11/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

تقارير عن معاناة ماكرون من الإرهاق تخرج الإليزيه عن صمته!

تقارير عن معاناة ماكرون من الإرهاق تخرج الإليزيه عن صمته!

المصدر / وكالات - هيا

بعد عطلة استمرت 4 أيام وتقارير عن معاناة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من الإرهاق، قرر قصر الإليزيه الخروج عن صمته والتوضيح.

ونفى الإليزيه أمس الأحد معاناة الرئيس البالغ من العمر 40 عاما من الإرهاق، وأوضح أن ماكرون سيقضي أسبوعا في زيارة ساحات معارك سابقة بشمال وشرق فرنسا، لتأبين ضحايا الحرب العالمية الأولى، التي قضت على 1.4 مليون جندي فرنسي.

ويبدأ ماكرون احتفالات إحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية بإقامة مراسم مسائية في كاتدرائية المدينة يشارك فيها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

كما سيضع ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة أكاليل الزهور في بلدة ألبير لتأبين الجنود البريطانيين الذين لقوا حتفهم في معركة سوم.

ويرأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم السبت القادم مراسم مشتركة في عربة القطار التي شهدت توقيع اتفاق إنهاء الحرب عام 1918.

وتُختتم الاحتفالات يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر بإقامة صلوات في فرنسا وبريطانيا، والوقوف دقيقة حدادا في تمام الساعة 11 صباحا، وهو الوقت الذي وقع فيه المتحاربون اتفاق إنهاء الحرب.

ومن المتوقع أن يصل الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين وعشرات آخرون من رؤساء الدول والحكومات إلى باريس للمشاركة في الحدث، وافتتاح منتدى باريس للسلام، وهو مبادرة لتحسين التعاون الدولي.

وسيعقد ترامب وبوتين محادثات في باريس يناقشان خلالها خطط الولايات المتحدة للانسحاب من معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى التي أبرمت بين موسكو وواشنطن عام 1987، وقضايا أخرى.

التعليقات