• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد حديث ترامب عن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.. تركيا وروسيا تحذران كارثة على ضفاف دجلة: نحو مئة قتيل إثر غرق عبارة في الموصل الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية 7 إصابات بقصف إسرائيلي على قطاع غزة مقتل عشرات المهاجرين جراء غرق زورق قبالة سواحل ليبيا بروكسل تقترح على لندن سيناريوهين لـ"بريكست"..وماي توافق الصين.. الشرطة تقتل سائقا دهس 6 أشخاص بسيارته الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان

الخميس 08/11/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نتائج الجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية بالنجاح المبهر على الرغم من نجاح الحزب الديمقراطي بالحصول على الأغلبية في البرلمان، معتبرا أن حزبه تفوق على أموال الديمقراطيين ووسائل إعلامهم.

وقال ترمب: "كان يوما كبيرا بالأمس، يوما رائعا، الليلة الماضية، الحزب الجمهوري صنع التاريخ لتعزيز أغلبيته في مجلس الشيوخ، تغلبنا على كل التوقعات، فعلنا هذا رغم التبرعات الضخمة التي قام بها أغنياء الحزب الديمقراطي، وأصحاب المصالح، ووسائل الإعلام العدائية التي أصبحت لها معايير جديدة، أيضًا تعرضنا لتقاعد عدد من النواب، وهو أمر صعب، هذه المقاعد كان من الممكن الفوز بها، ولكن المتقاعدين كانوا كثرا. لقد قمنا بعدد كبير من المؤتمرات بحضور الكثير من الناس الذين لم يتركوا مقعدا شاغرا ثلاثين مؤتمرا خلال شهرين، لقد حققنا نجاحا مبهرا بالأمس".

ووصف الانتخابات النصفية للكونغرس بأنها "يوم كبير لأميركا والجمهوريين".

وقال في مؤتمر صحافي، إن الجمهوريين حصلوا على 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كان يشغلها ديمقراطيون.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مناصب حكام الولايات.

ولمّح إلى أن الديمقراطيين ضخوا أموالاً هائلة خلال تلك الانتخابات في مواجهة الجمهوريين.

ودعا ترمب إلى استكشاف آفاق التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيراً إلى "أشياء عظيمة يمكن أن نفعلها معاً".

وشدد على أن أميركا تزدهر كما لم تفعل من قبل في الاقتصاد، واصفاً المؤشرات الاقتصادية بأنها "معجزة".


التعليقات