• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر أستانا تنطلق.. وروسيا: وجود أميركا بسوريا غير مشروع مسؤول أميركي: ترمب يرمز للقوة أما بايدن فنقيضه بومبيو: إذا تدخلت روسيا بانتخابات 2020.. سنرد البيت الأبيض: ترمب حذر روسيا من التدخل بانتخابات أميركا مدعي عام أميركا يشكك بتقرير تدخل روسيا وينتقد الفيدرالي تركيا: سنرد على أي عقوبات أميركية ونبحث بدائل للمقاتلة إف-35 العراق.. تشديد الأمن واغتيال الناشطين لم يتوقف الجعفري: سوريا لم تتلق دعوة لقمة أردوغان حول سوريا في اسطنبول! مكتب التحقيقات الفدرالي يكشف رسميا نوع السلاح وكيفية حصول الطيار السعودي عليه!

الخميس 08/11/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نتائج الجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية بالنجاح المبهر على الرغم من نجاح الحزب الديمقراطي بالحصول على الأغلبية في البرلمان، معتبرا أن حزبه تفوق على أموال الديمقراطيين ووسائل إعلامهم.

وقال ترمب: "كان يوما كبيرا بالأمس، يوما رائعا، الليلة الماضية، الحزب الجمهوري صنع التاريخ لتعزيز أغلبيته في مجلس الشيوخ، تغلبنا على كل التوقعات، فعلنا هذا رغم التبرعات الضخمة التي قام بها أغنياء الحزب الديمقراطي، وأصحاب المصالح، ووسائل الإعلام العدائية التي أصبحت لها معايير جديدة، أيضًا تعرضنا لتقاعد عدد من النواب، وهو أمر صعب، هذه المقاعد كان من الممكن الفوز بها، ولكن المتقاعدين كانوا كثرا. لقد قمنا بعدد كبير من المؤتمرات بحضور الكثير من الناس الذين لم يتركوا مقعدا شاغرا ثلاثين مؤتمرا خلال شهرين، لقد حققنا نجاحا مبهرا بالأمس".

ووصف الانتخابات النصفية للكونغرس بأنها "يوم كبير لأميركا والجمهوريين".

وقال في مؤتمر صحافي، إن الجمهوريين حصلوا على 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كان يشغلها ديمقراطيون.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مناصب حكام الولايات.

ولمّح إلى أن الديمقراطيين ضخوا أموالاً هائلة خلال تلك الانتخابات في مواجهة الجمهوريين.

ودعا ترمب إلى استكشاف آفاق التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيراً إلى "أشياء عظيمة يمكن أن نفعلها معاً".

وشدد على أن أميركا تزدهر كما لم تفعل من قبل في الاقتصاد، واصفاً المؤشرات الاقتصادية بأنها "معجزة".


التعليقات