• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الاربعاء 21/11/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن بلادها تصر على إجراء تحقيق دولي شامل وشفاف، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت رئيسة الدبلوماسية الكندية في تصريح للصحفيين في أوتاوا، إن "كندا لا تعتقد بتاتا أن قضية خاشقجي قد أغلقت"، مضيفة في لهجة انتقاد حادة "من الجلي أنها كانت جريمة قتل عمدية فظيعة، كما أن تلك التفسيرات التي تلقاها العالم من السعودية حتى اليوم، ليست ذات مصداقية وغير متسقة".

وشددت فريلاند على أن أوتاوا، تصر على "إجراء تحقيق دولي شفاف"، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة.

يذكر أن مكتب المدعي العام في السعودية كان قد أعلن في 15 نوفمبر عن النتائج الأولية لتحقيقاته في قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى اعتقال 21 شخصا رهن القضية، وتوجيه الاتهام إلى 11 مواطنا سعوديا بالتورط في عملية القتل، فيما طالب بإنزال عقوبة الإعدام بحق 5 من المتهمين، مشددا على أن الخطة الأولية كانت تقضي بنقل الصحفي إلى الرياض وليس قتله.

التعليقات