• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو يعرب عن أمله في قبول طهران التفاوض دون شروط مسبقة موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح منع مبيعات الأسلحة للسعودية البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان سيناتور أميركي بمهمة حساسة.. "يفاوض ظريف بموافقة ترمب" ليبيا..اختفاء نائبة بالبرلمان في ظروف غامضة روسيا تغير الخطة.. قوات خاصة للقتال بجانب الأسد واشنطن توقف بيع أنقرة F 35.. وتستبعد الطيارين الأتراك اجتماع في واشنطن لبحث أمن الملاحة بالخليج وتهديدات إيران واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني

الأربعاء 21/11/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي!

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، أن بلادها تصر على إجراء تحقيق دولي شامل وشفاف، في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت رئيسة الدبلوماسية الكندية في تصريح للصحفيين في أوتاوا، إن "كندا لا تعتقد بتاتا أن قضية خاشقجي قد أغلقت"، مضيفة في لهجة انتقاد حادة "من الجلي أنها كانت جريمة قتل عمدية فظيعة، كما أن تلك التفسيرات التي تلقاها العالم من السعودية حتى اليوم، ليست ذات مصداقية وغير متسقة".

وشددت فريلاند على أن أوتاوا، تصر على "إجراء تحقيق دولي شفاف"، وتطالب بمعاقبة جميع المذنبين في هذه الجريمة.

يذكر أن مكتب المدعي العام في السعودية كان قد أعلن في 15 نوفمبر عن النتائج الأولية لتحقيقاته في قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى اعتقال 21 شخصا رهن القضية، وتوجيه الاتهام إلى 11 مواطنا سعوديا بالتورط في عملية القتل، فيما طالب بإنزال عقوبة الإعدام بحق 5 من المتهمين، مشددا على أن الخطة الأولية كانت تقضي بنقل الصحفي إلى الرياض وليس قتله.

التعليقات