• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

طائرات تستهدف قوات موالية لإيران بمنطقة البوكمال شرقي سوريا نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية

الأحد 02/12/2018 - 04:15 بتوقيت نيويورك

الصين تؤيد عقد قمة ثانية بين بيونغ يانغ وواشنطن

الصين تؤيد عقد قمة ثانية بين بيونغ يانغ وواشنطن

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، عقب المحادثات بين الرئيسين الأمريكي والصيني في الأرجنتين في ختام قمة مجموعة العشرين، إن الصين تؤيد عقد قمة ثانية محتملة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وقال وانج، إن "الصين تشجع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على العمل معاً لتحقيق نفس الهدف ومعالجة المخاوف المشروعة لكل منهما وإحراز تقدم بشأن نزع السلاح النووي وتأسيس آلية سلام في شبه الجزيرة الكورية".

وخلال المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني، شي جين بينغ، أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها "للدور الإيجابي" الذى لعبته الصين، وفقاً لما ذكره وانغ.

والتقى ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في يونيو (حزيران) في قمة تاريخية عقدت في سنغافورة، وتعهد خلالها الزعيم الكوري الشمالي بوقف برنامج بلاده للأسلحة النووية.

ولكن على الرغم من إجراء عدة جولات من المفاوضات بين القادة والدبلوماسيين من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لا يوجد هناك جدول زمني واضح لتنفيذ الكثير من النقاط علاوة على الافتقار إلى علامات تقدم ملموسة.

التعليقات