• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الاحد 02/12/2018 - 04:15 بتوقيت نيويورك

الصين تؤيد عقد قمة ثانية بين بيونغ يانغ وواشنطن

الصين تؤيد عقد قمة ثانية بين بيونغ يانغ وواشنطن

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، عقب المحادثات بين الرئيسين الأمريكي والصيني في الأرجنتين في ختام قمة مجموعة العشرين، إن الصين تؤيد عقد قمة ثانية محتملة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وقال وانج، إن "الصين تشجع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على العمل معاً لتحقيق نفس الهدف ومعالجة المخاوف المشروعة لكل منهما وإحراز تقدم بشأن نزع السلاح النووي وتأسيس آلية سلام في شبه الجزيرة الكورية".

وخلال المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني، شي جين بينغ، أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها "للدور الإيجابي" الذى لعبته الصين، وفقاً لما ذكره وانغ.

والتقى ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في يونيو (حزيران) في قمة تاريخية عقدت في سنغافورة، وتعهد خلالها الزعيم الكوري الشمالي بوقف برنامج بلاده للأسلحة النووية.

ولكن على الرغم من إجراء عدة جولات من المفاوضات بين القادة والدبلوماسيين من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، لا يوجد هناك جدول زمني واضح لتنفيذ الكثير من النقاط علاوة على الافتقار إلى علامات تقدم ملموسة.

التعليقات