• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية ترمب لروسيا: توقفوا عن دعم فظائع نظام الأسد بسوريا وقف تبادل استخباراتي.. ترمب يهدد دولاً تتعامل مع هواوي محافظات العراق المنتفضة جنوباً.. الأكثر فقراً سئموا تفاصيل الإجراءات الوقائية غير المسبوقة التي يشهدها مركز تفشي "كورونا" في الصين نتنياهو: أقمنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية باستثناء ثلاث روحاني: وضعنا أسس الديمقراطية والانتخابات في المنطقة إسرائيل تقصف مواقع لحماس في غزة بومبيو: مستمرون بالضغط حتى تغير إيران سلوكها بوغدانوف رداً على اتهامات أردوغان: من أين جئت بذلك؟! مرشح ماكرون لعمدة باريس يدافع عن شرفه في وجه فضيحة جنسية اضطرته للانسحاب رئيس البرلمان الإيراني في سوريا لبحث التطورات الإقليمية مع الأسد بكين تفرض حجرا على كل العائدين إليها.. و"كورونا" ينقض على ثاني اقتصاد عالمي

الاحد 09/12/2018 - 04:29 بتوقيت نيويورك

خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية

خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية

المصدر / وكالات - هيا

أكد المندوب الأوكراني السابق لدى حلف الناتو اللواء بيوتر جاراشوك في حديث تلفزيوني، أنه تتوفر لدى بلاده كل الإمكانات اللازمة لإنتاج الأسلحة النووية.

وأضاف أن كييف تملك القدرة على إنتاج القنابل الذرية والرؤوس النووية، وقال: "لا يوجد في كل العالم مصانع تشبه مصنع إنتاج الصواريخ العابرة للقارات الذي كان في أوكرانيا حقبة الاتحاد السوفييتي، والواقع اليوم في مقاطعة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية. لا روسيا ولا الولايات المتحدة أو الصين، يمكنها تصنيع صاروخ "الشيطان" الذي تم إنتاجه في هذا المصنع".

وأضاف، أنه لا توجد أي دواع تجعل بلاده تخشى العقوبات الدولية في حال باشرت بإنتاج السلاح النووي.

في 5 ديسمبر 1994، وقعت أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا، على مذكرة بودابست التي جردت أوكرانيا من السلاح النووي الموجود على أراضيها وجعلتها تنضم إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

وتتهم سلطات كييف الحالية روسيا بانتهاك مذكرة بودابست، فيما تدحض روسيا هذه الاتهامات مؤكدة أن وثيقة بودابست ليست معاهدة دولية ولا تفرض التزامات إضافية على الدول الموقعة عليها، باستثناء تلك الواردة في نصها.

التعليقات