• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نسبة التصويت في البلدات العربية تتجاوز 59% وتأييد "المشتركة" 82% مسؤول أمريكي: خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! نتنياهو يخاطب غانتس : "دعنا نلتقي اليوم ليس هناك خيار سوى تشكيل حكومة وحدة وطنية" إثيوبيا تكشف أسباب رفضها مقترحا مصريا بشأن سد النهضة ترامب يتحدث عن "الخيار النهائي" تجاه إيران ووزير خارجيته يتباحث في جدة ترامب: كلفة تشغيل معتقل غوانتانامو "جنون" نتانياهو دفع العرب إلى مشاركة قياسية في الانتخابات الإسرائيلية 10 قتلى و85 مصاباً في هجوم بسيارة مفخخة جنوب أفغانستان الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية وسلامة الممرات البحرية المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة يلتقي نظيرته الأمريكية الجديدة مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعي قرارين لوقف النار بإدلب كاراكاس تدعو واشنطن لاستئناف الاتصالات الدبلوماسية الحرس الثوري: مستعدون ولا نخشى عدوا جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية غضب في تايلاند بسبب التجسس علي نشاطات الطلاب المسلمين في الجامعات

الأحد 09/12/2018 - 04:29 بتوقيت نيويورك

خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية

خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية

المصدر / وكالات - هيا

أكد المندوب الأوكراني السابق لدى حلف الناتو اللواء بيوتر جاراشوك في حديث تلفزيوني، أنه تتوفر لدى بلاده كل الإمكانات اللازمة لإنتاج الأسلحة النووية.

وأضاف أن كييف تملك القدرة على إنتاج القنابل الذرية والرؤوس النووية، وقال: "لا يوجد في كل العالم مصانع تشبه مصنع إنتاج الصواريخ العابرة للقارات الذي كان في أوكرانيا حقبة الاتحاد السوفييتي، والواقع اليوم في مقاطعة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية. لا روسيا ولا الولايات المتحدة أو الصين، يمكنها تصنيع صاروخ "الشيطان" الذي تم إنتاجه في هذا المصنع".

وأضاف، أنه لا توجد أي دواع تجعل بلاده تخشى العقوبات الدولية في حال باشرت بإنتاج السلاح النووي.

في 5 ديسمبر 1994، وقعت أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا، على مذكرة بودابست التي جردت أوكرانيا من السلاح النووي الموجود على أراضيها وجعلتها تنضم إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

وتتهم سلطات كييف الحالية روسيا بانتهاك مذكرة بودابست، فيما تدحض روسيا هذه الاتهامات مؤكدة أن وثيقة بودابست ليست معاهدة دولية ولا تفرض التزامات إضافية على الدول الموقعة عليها، باستثناء تلك الواردة في نصها.

التعليقات