• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الجمعة 14/12/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

إثيوبيا تخفض وجودها العسكري علي الحدود مع إريتريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد مسئولون عسكريون في إثيوبيا اليوم الجمعة أنه جاري سحب جنود إثيوبيين من الحدود مع إريتريا، يأتي ذلك بعد شهور من توقيع معاهدة سلام بين البلدين.

ونقلت وسائل الإعلام الإخبارية الأمريكية عن قائد القيادة الغربية للجيش الإثيوبي الجنرال أسرات دينيرو قوله إن "مستوى التهديد من الجانب الإريتري انخفض بشكل حاد، لذا قررنا أنه لا فائدة من بقاء تلك القوة الهائلة في المناطق الحدودية. سيتم نشرها في مواقع أخرى".

ولم يشر إلى العدد المحدد للجنود الذين سيتم نقلهم من المناطق الحدودية، فيما أوضح قائد العمليات الخاصة مولا هيليماريام إن غالبية القوات المسلحة منتشرة هناك.
يذكر أن إعلان السلام الذي وقعه رئيسا وزراء إريتريا وإثيوبيا في يوليو الماضي أنهى عقدين من العداء؛ ما عزز

التعليقات