• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 02/01/2019 - 07:16 بتوقيت نيويورك

فلسطين: اعتقال 18 مواطن بالضفة الغربية

فلسطين: اعتقال 18 مواطن بالضفة الغربية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية، وعشرات الطلبة بالاختناق في بيت لحم جنوب الضفة، وتم اعتقال 18 مواطنا آخرين من مناطق متفرقة بالضفة، فيما هدمت جرافات الاحتلال منزلا شمال القدس المحتلة.
ففي القدس، هدمت طواقم وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزلا يعود لعائلة المغربي، شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا محكما في محيط المنزل الواقع في حي المطار، شمال المدينة المقدسة، خلال عملية هدم وتدمير المنزل.

من ناحية أخرى، وفي جنين، أصيب شاب فلسطيني، بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، فيما اعتقل 8 آخرون، بينهم أسرى محررون من أنحاء متفرقة.

وأفاد شهود عيان بأن تلك القوات اقتحمت المخيم واندلعت مواجهات مع الشبان، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة الشاب محمد صبحي مطاحن بالرصاص الحي في الساق، وآخرين بالاختناق.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد دهم منزل ذويه.. وفي نابلس اعتقلت أربعة شبان بينهم ثلاثة أسرى محررون.

أما في جنوب الضفة، فأصيب، عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي صبري جبريل، إن عشرات الطلبة أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة، خلال المواجهات، كما هددت مدير المدرسة بإغلاقها.. وأضاف، أن تلك القوات أغلقت المدخل الشمالي للبلدة بالكامل.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 مواطنين، واستدعت آخر من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن تلك القوات سلمت الشاب ورد عوض شقيق الشهيد جعفر عوض من بلدة بيت أمر بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها في مركز "عصيون" الاحتلالي شمال الخليل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات