• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الجمعة 01/02/2019 - 05:39 بتوقيت نيويورك

انفلونزا الخنازير تهاجم المغرب وتسجل 5 حالات وفاة

انفلونزا الخنازير  تهاجم المغرب وتسجل 5 حالات وفاة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الحكومة المغربية تسجيل خمس حالات وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير "إتش1 إن1" داخل مستشفيات عامة وخاصة.

ونقلت "رويترز" عن وزير الصحة المغربي، أنس الدكالي، تصريحه لوكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء، مساء أمس الخميس، إن الوزارة ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية.

وأضاف أن إنفلونزا "إتش1 إن1" أصبحت إنفلونزا بشرية، تنتقل من شخص لآخر، وأنها أصبحت أقل خطرا منذ عام 2011.

ودعا الوزير المغاربة، خاصة من قال إنهم في وضعية هشة مثل كبار السن والأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات والحوامل، واللذين يعانون من أمراض مزمنة إلى مزيد من اليقظة واتباع نظاما صحيا والتلقيح ضد الإنفلونزا.

وكان الدكالي أكد، صباح الخميس، في اجتماع الحكومة وفاة سيدتين بهذا الفيروس، وقال إن الأولى كانت حبلى والثانية عمرها 68 عاما.

وذكر أن هناك عمليات مراقبة في المغرب للإنفلونزا، منذ عام 2004، من خلال 375 مركزا صحيا عاما موزعة في مختلف أنحاء المملكة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات