• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الاربعاء 20/01/2016 - 07:26 بتوقيت نيويورك

حدث فلكي نادر ستشهده الأرض اليوم

حدث فلكي نادر ستشهده الأرض اليوم

المصدر / وكالات

سيتمكّن العالم من مشاهدة خمسة كواكب مضيئة في المجموعة الشمسية في حدثٍ فلكي نادر، إذ ستجتمع كواكب عطارد، الزهرة، زحل، المريخ والمشتري في صف قطري واحد اليوم الأربعاء.

وبحسب موقع "EarthSky.org"، فهذه المرة الأولى التي سيتمكّن الناس من مشاهدة الكواكب الخمسة المنيرة بالعين المجردة، بعد 10 أعوام من حصول حدثٍ مماثل.

وبحسب ما نشر موقع "صوت بيروت" نقلاً عن صحيفة "هافنغتون بوست"، فستستمر هذه الظاهرة الفلكية حتى 20 شباط 2016، وتعليقًا على الأمر، قال الدكتور "آلان دافي"، الباحث في جامعة "سوينبرن" في ملبورن الأسترالية لـ"australiangeographic"، "إنّ ما سيحدث مشوق ويستحق المشاهدة".

وفي التفاصيل، فإنّ المشتري سيرتفع أولاً، ليتبعه الكوكب الأحمر "المريخ"، ثم زحل باللون الذهبي، وبعده الكوكب اللامع "الزهرة"، ليظهر "عطارد" أخيرًا.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست"، إلى أنّه لا داعي للقلق من الحدث، لافتةً إلى أنّ "هناك تطبيقات عدّة ستساعد على معرفة توقيت الظاهرة المميزة ومكانها"، إلا أنّها أوضحت أنّ الطقس الغائم قد يؤثر على الرؤية الواضحة.

إلى ذلك، قال موقع "cvindependent" إنّ ضوء القمر سينحسر أمام الكواكب الأخرى المضيئة في الفترة الممتدة بين 27 كانون الثاني و6 شباط.

وكانت قد ظهرت هذه الكواكب بشكل مماثل بين 15 كانون الأوّل 2004 و15 كانون الثاني 2005.


 


الأكثر مشاهدة


التعليقات