• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط

الإثنين 11/02/2019 - 03:10 بتوقيت نيويورك

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

المصدر / وكالات - هيا

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريح تلفزيوني إن ما يجري في الوقت الراهن في المملكة هو امتداد للدولة السعودية الثالثة.

ورد محمد بن سلمان على سؤال من قناة تلفزيونية خلال زيارته إلى محافظة العلا قائلا:" نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة".

جاء ذلك في إجابة قصيرة على سؤال يقول: "هل نحن بحضرة الدولة السعودية الرابعة بكل التغييرات الجميلة التي نشاهدها؟".

يذكر أن الدولة السعودية الأولى تأسست على يد محمد بن سعود عام 1744، فيما يعرف بـ"إمارة الدرعية"، واستمرت حتى عام 1818.

تلتها الدولة السعودية الثانية المعروفة بـ"إمارة نجد"، ولاحقا تأسست الدولة السعودية الثالثة المتواصلة حتى الآن على يد عبد العزيز آل سعود عام 1902.

ومرت الدولة السعودية الثالثة بعدة مراحل، حيث سميت في البداية "سلطنة نجد"، ثم دعيت "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"، إلى أن اكتملت بتوحيد جميع الأراضي في كيان واحد باسم "المملكة العربية السعودية" في 23 سبتمبر 1932.

التعليقات