• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الإثنين 11/02/2019 - 03:10 بتوقيت نيويورك

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

ولي العهد السعودي: نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة!

المصدر / وكالات - هيا

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريح تلفزيوني إن ما يجري في الوقت الراهن في المملكة هو امتداد للدولة السعودية الثالثة.

ورد محمد بن سلمان على سؤال من قناة تلفزيونية خلال زيارته إلى محافظة العلا قائلا:" نحن امتداد للدولة السعودية الثالثة".

جاء ذلك في إجابة قصيرة على سؤال يقول: "هل نحن بحضرة الدولة السعودية الرابعة بكل التغييرات الجميلة التي نشاهدها؟".

يذكر أن الدولة السعودية الأولى تأسست على يد محمد بن سعود عام 1744، فيما يعرف بـ"إمارة الدرعية"، واستمرت حتى عام 1818.

تلتها الدولة السعودية الثانية المعروفة بـ"إمارة نجد"، ولاحقا تأسست الدولة السعودية الثالثة المتواصلة حتى الآن على يد عبد العزيز آل سعود عام 1902.

ومرت الدولة السعودية الثالثة بعدة مراحل، حيث سميت في البداية "سلطنة نجد"، ثم دعيت "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"، إلى أن اكتملت بتوحيد جميع الأراضي في كيان واحد باسم "المملكة العربية السعودية" في 23 سبتمبر 1932.

التعليقات