• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 24/02/2019 - 08:51 بتوقيت نيويورك

تفاصيل اغتيال سياسي صومالي مخضرم في مقديشيو

تفاصيل اغتيال سياسي صومالي مخضرم في مقديشيو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل مسلحون في الصومال سياسيا مخضرما بإطلاق الرصاص عليه في العاصمة مقديشو، وفق ما أعلنت الشرطة، في هجوم جديد لمتمردي حركة الشباب يستهدف النواب.

وقتل النائب عثمان علمي بوقوري الذي يتجاوز عمره الثمانين عاما ويعتبر أكبر النواب الصوماليين سنا قرب منزله في حي سانكا الشمالي في العاصمة مقديشو، ولاذ المسلحون بالفرار بعد إطلاق النار عليه.

وقال مصدر أمني "اغتال المسلحون النائب قرب تقاطع سانكا في مديرية كاران"، مضيفا "الأجهزة الأمنية تحاول تعقّب القتلة الجبناء"، وتبنت حركة الشباب عملية الاغتيال عبر بيان نُشر على موقع إلكتروني موالٍ لها، وتباهى قائد الحركة في البيان بـ"الهجوم المنظّم الذي نفذه عناصر من الحركة".

وشنت الحركة المرتبطة بـ"القاعدة" سلسلة من الهجمات ضد الحكومة، ودان الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد الملقب بـ"فارماجو" عملية الاغتيال الأخيرة، وقال فارماجو في بيان "على الأجهزة الأمنية أن تجري تحقيقا سريعا وتقدم المرتكبين إلى العدالة".

وترك مقاتلو حركة الشباب عام 2011 مواقعهم في مقديشو التي سيطروا عليها في السابق، لكنهم لا يزالون يسيطرون على مساحات واسعة من الأراضي الصومالية ويستمرون بشن حرب عصابات ضد السلطة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات