• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني رئيس الإكوادور السابق يتهم مؤسس "ويكيليكس" بالتدخل في الانتخابات الأمريكية دون قصد.. كشف سر 150 سلاحا نوويا تنشرها واشنطن في أوروبا "تفتيشات مهينة" تكلف لوس أنجلوس 53 مليون دولار بعد "سحابة صيف".. تعزيز العلاقات بين الأردن وقطر دعوات لوقف القتال بطرابلس والجامعة العربية تفشل بعقد اجتماع طارئ ألمانيا.. تعيين خليفة ميركل المحتملة بمنصب وزيرة الدفاع النواب الأميركي يصوت على قرار يدين تعليقات ترمب بشأن نائبات ديمقراطيات تسريب مثير عن أسلحة نووية أميركية مخزنة في بلجيكا الاتحاد الأوروبي يحذر إيران من خفض التزاماتها في النووي

الأربعاء 06/03/2019 - 07:43 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف البنك المركزي السويسري عن ورقة الألف فرنك الجديدة، والتي تعد أغلى عملة في العالم حيث تعادل 1000 دولار.

ويأتي الإعلان عن العملة التي ستكون متاحة اعتبارا من 13 مارس في وقت تبتعد فيه البنوك المركزية الأخرى في العالم عن الأوراق المالية ذات القيمة الكبيرة بسبب المخاوف من استخدامها في الإرهاب وغسل الأموال.

وما زال لون ورقة الـ1000 فرنك بنفسجيا، لكن حجمها أصبح أصغر، كما تضمنت صورة تسلط الضوء على يدين تتصافحان، كرمز للوئام، وصورة لمبنى المجلس التشريعي في البلاد.

ومع الكشف عن العملة الجديدة تكون سويسرا قد أخذت طريقا مخالفا عن الطريق، الذي يسلكه جيرانها في الاتحاد الأوروبي، إذ توقف 17 مصرفا مركزيا منذ نهاية يناير الماضي عن إصدار الـ500 يورو، وهي أكبر فئة نقدية ورقية باليورو.

وكان المصرف المركزي الأوروبي قد أعلن عن تبنيه هذا الإجراء في 2016، ومن المقرر أن تتوقف ألمانيا والنمسا عن إصدار الـ500 يورو في نهاية أبريل المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات