• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الاربعاء 06/03/2019 - 07:43 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف البنك المركزي السويسري عن ورقة الألف فرنك الجديدة، والتي تعد أغلى عملة في العالم حيث تعادل 1000 دولار.

ويأتي الإعلان عن العملة التي ستكون متاحة اعتبارا من 13 مارس في وقت تبتعد فيه البنوك المركزية الأخرى في العالم عن الأوراق المالية ذات القيمة الكبيرة بسبب المخاوف من استخدامها في الإرهاب وغسل الأموال.

وما زال لون ورقة الـ1000 فرنك بنفسجيا، لكن حجمها أصبح أصغر، كما تضمنت صورة تسلط الضوء على يدين تتصافحان، كرمز للوئام، وصورة لمبنى المجلس التشريعي في البلاد.

ومع الكشف عن العملة الجديدة تكون سويسرا قد أخذت طريقا مخالفا عن الطريق، الذي يسلكه جيرانها في الاتحاد الأوروبي، إذ توقف 17 مصرفا مركزيا منذ نهاية يناير الماضي عن إصدار الـ500 يورو، وهي أكبر فئة نقدية ورقية باليورو.

وكان المصرف المركزي الأوروبي قد أعلن عن تبنيه هذا الإجراء في 2016، ومن المقرر أن تتوقف ألمانيا والنمسا عن إصدار الـ500 يورو في نهاية أبريل المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات