• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في مصر واشنطن: قواتنا لن يتبقي منها سوي 200 جندي فقط الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية زيمبابوي تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط ضحايا ومفقودين في إعصار "إيدي" تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية قصف حوثي جنوب اليمن يسفر عن مقتل سيدة وإصابة 7 آخرون اليمن:خبراء إيرانيون يدربون الحوثيين على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة تعرف على منفذ عملية سلفيت الفدائية النوعية .. "رامبو فلسطين" مسؤول أممي : مستوى الفقر والحرمان في غزة لا مثيل له في تاريخ البشرية الحديث تونس تستعد لتسلم صهر "زين العابدين بن علي" الكويت تمنع متظاهرين من الترشح للانتخابات بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" الجزائر.. سيناريوهات ما بعد الجمعة الرابعة الفيضانات تقتل المزيد في إندونيسيا.. والحصيلة 77 ضحية إيران تستدعي سفيرها من كينيا.. بعد محاولته تهريب إرهابي

الأربعاء 06/03/2019 - 07:43 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف البنك المركزي السويسري عن ورقة الألف فرنك الجديدة، والتي تعد أغلى عملة في العالم حيث تعادل 1000 دولار.

ويأتي الإعلان عن العملة التي ستكون متاحة اعتبارا من 13 مارس في وقت تبتعد فيه البنوك المركزية الأخرى في العالم عن الأوراق المالية ذات القيمة الكبيرة بسبب المخاوف من استخدامها في الإرهاب وغسل الأموال.

وما زال لون ورقة الـ1000 فرنك بنفسجيا، لكن حجمها أصبح أصغر، كما تضمنت صورة تسلط الضوء على يدين تتصافحان، كرمز للوئام، وصورة لمبنى المجلس التشريعي في البلاد.

ومع الكشف عن العملة الجديدة تكون سويسرا قد أخذت طريقا مخالفا عن الطريق، الذي يسلكه جيرانها في الاتحاد الأوروبي، إذ توقف 17 مصرفا مركزيا منذ نهاية يناير الماضي عن إصدار الـ500 يورو، وهي أكبر فئة نقدية ورقية باليورو.

وكان المصرف المركزي الأوروبي قد أعلن عن تبنيه هذا الإجراء في 2016، ومن المقرر أن تتوقف ألمانيا والنمسا عن إصدار الـ500 يورو في نهاية أبريل المقبل.

التعليقات