• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الأربعاء 06/03/2019 - 07:43 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

البنك المركزي السويسري يكشف عن ورقة الألف فرنك الجديدة أغلي عملة في العالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف البنك المركزي السويسري عن ورقة الألف فرنك الجديدة، والتي تعد أغلى عملة في العالم حيث تعادل 1000 دولار.

ويأتي الإعلان عن العملة التي ستكون متاحة اعتبارا من 13 مارس في وقت تبتعد فيه البنوك المركزية الأخرى في العالم عن الأوراق المالية ذات القيمة الكبيرة بسبب المخاوف من استخدامها في الإرهاب وغسل الأموال.

وما زال لون ورقة الـ1000 فرنك بنفسجيا، لكن حجمها أصبح أصغر، كما تضمنت صورة تسلط الضوء على يدين تتصافحان، كرمز للوئام، وصورة لمبنى المجلس التشريعي في البلاد.

ومع الكشف عن العملة الجديدة تكون سويسرا قد أخذت طريقا مخالفا عن الطريق، الذي يسلكه جيرانها في الاتحاد الأوروبي، إذ توقف 17 مصرفا مركزيا منذ نهاية يناير الماضي عن إصدار الـ500 يورو، وهي أكبر فئة نقدية ورقية باليورو.

وكان المصرف المركزي الأوروبي قد أعلن عن تبنيه هذا الإجراء في 2016، ومن المقرر أن تتوقف ألمانيا والنمسا عن إصدار الـ500 يورو في نهاية أبريل المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات