• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الجمعة 08/03/2019 - 03:20 بتوقيت نيويورك

قائد القيادة الوسطى الأميركية يحذر التحالف السعودي الإماراتي باليمن

قائد القيادة الوسطى الأميركية يحذر التحالف السعودي الإماراتي باليمن

المصدر / وكالات - هيا

حذر قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل من خرق التحالف السعودي الإماراتي قانون النزاعات المسلحة في الحرب الدائرة منذ سنوات في اليمن.

كما حذر فوتيل -خلال جلسة استماع عقدتها أمس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب- من اتساع رقعة حرب اليمن إلى باقي المنطقة.

وقال الجنرال "نشدد على ضرورة التزام شركائنا في التحالف الذي تقوده السعودية بقوانين النزاع المسلح، وضمان عدم توسع الحرب في اليمن إلى أرجاء المنطقة مما يزيد عدم الاستقرار ويعرض حياة ومصالح الأميركيين للخطر".

ويأتي تحذير فوتيل بمجلس الشيوخ بينما يضغط أعضاء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على إدارة الرئيس دونالد ترامب لوقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي لمسؤوليته عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، وعن أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم، وفق تعبير الأمم المتحدة.

ورغم أن إدارة ترامب لا تزال تصر على الاستمرار في دعم التحالف، فإن الضغوط الداخلية عليها تزايدت الآونة الأخيرة بعدما كشف تحقيق استقصائي لشبكة "سي أن أن" الشهر الماضي عن تسرب أسلحة أميركية حصل عليها التحالف من واشنطن إلى تنظيم القاعدة ومليشيات متشددة وجماعة الحوثي باليمن.

وخلال جلسة بمجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي، قال فوتيل إن الجيش الأميركي يفحص بعناية ما ورد في التحقيق الاستقصائي لشبكة "سي أن أن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات