• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الجمعة 08/03/2019 - 03:27 بتوقيت نيويورك

الرئيس الصيني يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا العام الجاري

الرئيس الصيني يقوم بزيارة رسمية إلى روسيا العام الجاري

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يى، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، سيزور روسيا العام الجاري.

وقال الوزير في مؤتمر السنوي: "سيشارك هذا العام، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى… في بكين، والرئيس الصيني شي جين بينغ يستعد للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا".

والجدير بالذكر أن روسيا والصين تربطهما أواصر من الصداقة والعلاقات التاريخية بالإضافة إلى شراكة في الكثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

هذا واتفق الرئيسان الروسي والصيني على أن يعقد لقائهما الأول في عام 2019 في شهر نيسان/أبريل، وذلك خلال زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الصين لحضور منتدى "الحزام والطريق" الدولي وفي حزيران/يونيو من العام ذاته سيقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة روسيا ليشارك في منتدى سان-بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

ومن المتوقع أن تعقد لقاءات أخرى تجمع الرئيسين الروسي والصيني في إطار منظمة سنغهاي للتعاون في قرغيزستان والعشرين الكبار في اليابان بالإضافة إلى منظمة بريكس ومنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في البرازيل وتشيلي على التوالي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات