• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

السبت 09/03/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

المانيا ترفض ادراج "حزب الله" في قائمة الإرهاب

المانيا ترفض ادراج

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الشؤون الخارجية الألماني، نيلز انين، الجمعة، عن رفض بلاده إدراج "حزب الله" المدعومة من إيران في قائمة "الإرهاب" مثلما فعلت بريطانيا. بحسب مجلة "دير شبيغل".

وأعلنت بريطانيا الشهر الماضي انها حظرت نشاط تنظيم حزب الله اللبناني على اراضيها، بما يشمل جناحه السياسي وتم تعريفه "تنظيمًا إرهابيًا" وذلك بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية في سوريا. وقال انين إن "المنظمة لا تزال مكونًا أساسيًا في المجتمع اللبناني وإن الاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحها العسكري في قائمة الإرهاب في عام 2013". مشيرًا الى انه من شأن هذا القرار أن يزيد التوتر مع كل من السعودية والولايات المتحدة.

وتضغط السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل على الدول الحليفة لها لفرض حظر كامل على حزب الله. وأضاف انين بعد زيارته إلى لبنان ان ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان وان قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

ورفض انين الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئًا يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة وقال إن "السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في خطاب له في مناسبة "الذكرى الثلاثين لتأسيس هيئة دعم المقاومة" إن "دولًا أخرى قد تحذو حذو بريطانيا، وإنهم عندما يضعوننا على لوائح الارهاب، فذلك لأننا هزمناهم وكسرناهم وأسقطنا مشاريعهم".

التعليقات