• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

السبت 09/03/2019 - 03:37 بتوقيت نيويورك

المانيا ترفض ادراج "حزب الله" في قائمة الإرهاب

المانيا ترفض ادراج

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الشؤون الخارجية الألماني، نيلز انين، الجمعة، عن رفض بلاده إدراج "حزب الله" المدعومة من إيران في قائمة "الإرهاب" مثلما فعلت بريطانيا. بحسب مجلة "دير شبيغل".

وأعلنت بريطانيا الشهر الماضي انها حظرت نشاط تنظيم حزب الله اللبناني على اراضيها، بما يشمل جناحه السياسي وتم تعريفه "تنظيمًا إرهابيًا" وذلك بسبب مشاركتها في الحرب الأهلية في سوريا. وقال انين إن "المنظمة لا تزال مكونًا أساسيًا في المجتمع اللبناني وإن الاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحها العسكري في قائمة الإرهاب في عام 2013". مشيرًا الى انه من شأن هذا القرار أن يزيد التوتر مع كل من السعودية والولايات المتحدة.

وتضغط السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل على الدول الحليفة لها لفرض حظر كامل على حزب الله. وأضاف انين بعد زيارته إلى لبنان ان ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان وان قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

ورفض انين الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئًا يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة وقال إن "السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في خطاب له في مناسبة "الذكرى الثلاثين لتأسيس هيئة دعم المقاومة" إن "دولًا أخرى قد تحذو حذو بريطانيا، وإنهم عندما يضعوننا على لوائح الارهاب، فذلك لأننا هزمناهم وكسرناهم وأسقطنا مشاريعهم".

التعليقات