• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الاثنين 18/03/2019 - 05:12 بتوقيت نيويورك

الشرطة الأسترالية تداهم منزلين أصحابهما على صلة بسفاح المسجدين

الشرطة الأسترالية تداهم منزلين أصحابهما على صلة بسفاح المسجدين

المصدر / وكالات - هيا

داهمت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية، منزلين في ولاية نيو ساوث ويل، أصحابهما على صلة بالأسترالي المتطرف برينتون تارانت، منفّذ الاعتداء الإرهابي على مسجدي كرايست تشيرش بنيوزيلندا.

وقالت الشرطة إن المنزلين يقعان في مدينتي ساندي بيتش ولورنس في مقاطعة نيو ساوث ويلز، القريبتين من مدينة غرافتون التي نشأ فيها برنتون تارانت، المتهم الرئيسي في الهجومين على المسجدين.

وأضافت الشرطة أن "الهدف الرئيسي للعملية هو الحصول على مواد من شأنها أن تساعد التحقيق"، لافتة إلى أن عائلة المتهم ساعدت في التحقيقات وليس هناك ما يشير إلى تهديد حالي أو وشيك يتعلق بمذكرات التفتيش.

وترعرع تارانت في مدينة غرافتون وسافر بعد وفاة والده إلى نيوزيلندا، وأقام خلال السنوات الأخيرة في مدينة دونيدن، واعتنق أيديولوجية الفاشية الجديدة خلال جولات عديدة في أوروبا.

وذكر وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون، أن تارانت لم يمض سوى 45 يوما في أستراليا في السنوات الثلاث الأخيرة، وأنه لم يكن مدرجا على أي قائمة إرهابية.

التعليقات