• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الإثنين 18/03/2019 - 07:32 بتوقيت نيويورك

تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية

تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فككت الوحدة الهندسية العسكرية اليمنية أكثر من 10 آلاف لغم في محور كتاف بمحافظة "صعدة" الواقعة شمال البلاد علي الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وقال أحد أفراد الفريق الهندسي أنور صبري "إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية يتم نسفها عن طريق كاميرات مراقبة عن بعد".

يذكر أن الوحدات الهندسة نزعت خلال الفترة الماضية أكثر من ثلاثة آلاف لغم بأحجام مختلفة من داخل مطاحن البحر الأحمر فقط، كما تم نزع آلاف الألغام والعبوات الناسفة من منازل المواطنين، الأمر الذي يجعل الأمم المتحدة أمام مسئولية إنسانية وأخلاقية وقانونية؛ لتدمير مخزون ألغام المليشيات المدعومة إيرانيا، حتى لا تشكل تهديدا جديدا على المدنيين في بقية الأحياء التي لا تزال تحت سيطرتها داخل مدينة الحديدة.

وتشكل الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية الإرهابية -كابوسا يؤرق أبناء الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال.

التعليقات