• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الإثنين 18/03/2019 - 07:32 بتوقيت نيويورك

تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية

تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فككت الوحدة الهندسية العسكرية اليمنية أكثر من 10 آلاف لغم في محور كتاف بمحافظة "صعدة" الواقعة شمال البلاد علي الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وقال أحد أفراد الفريق الهندسي أنور صبري "إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية يتم نسفها عن طريق كاميرات مراقبة عن بعد".

يذكر أن الوحدات الهندسة نزعت خلال الفترة الماضية أكثر من ثلاثة آلاف لغم بأحجام مختلفة من داخل مطاحن البحر الأحمر فقط، كما تم نزع آلاف الألغام والعبوات الناسفة من منازل المواطنين، الأمر الذي يجعل الأمم المتحدة أمام مسئولية إنسانية وأخلاقية وقانونية؛ لتدمير مخزون ألغام المليشيات المدعومة إيرانيا، حتى لا تشكل تهديدا جديدا على المدنيين في بقية الأحياء التي لا تزال تحت سيطرتها داخل مدينة الحديدة.

وتشكل الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية الإرهابية -كابوسا يؤرق أبناء الساحل الغربي، حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال.

التعليقات