• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الجمعة 05/04/2019 - 09:29 بتوقيت نيويورك

تونس تعلن تمديد حالة الطوارئ في البلاد

تونس تعلن تمديد حالة الطوارئ في البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت تونس، اليوم الجمعة، أنه تقرر تمديد حالة الطوارئ في عموم البلاد، لمدة شهر واحد يبدأ من غد السبت.

وذكرت وسائل الإعلا التونسية أن مجلس الأمن القومي قرر، اليوم الجمعة، الإعلان عن حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية لمدة شهر ابتداء من يوم غد السبت 6 أبريل الجاري، عقب اجتماع بقصر قرطاج أشرف عليه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

وأوضحت أن "مجلس الأمن القومي استعرض تطورات الأوضاع الأمنية المحلية والإقليمية والدولية، وخاصة مستجدات الوضع في ليبيا، حيث تم التأكيد على خطورة ما آلت إليه الأحداث في هذا البلد الشقيق وضرورة تفادي التصعيد والتسريع بإيجاد حل سياسي مبني على الحوار بين كافة الأطراف".

وكان السبسي قد قرر، في 6 مارس الماضي، التمديد في حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية، لمدة شهر واحد، ابتداء من يوم 7 مارس 2019 إلى 6 أبريل 2019، وذلك بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب.

وتتواصل حالة الطوارئ منذ 24 نوفمبر 2015، بكامل تراب الجمهورية على إثر العملية الإرهابية التي تم فيها تفجير حافلة للأمن الرئاسي، وراح ضحيتها 13 أمنيا وأُصيب عدد آخر من زملائهم، وقد تم التمديد في حالة الطوارئ في عديد المناسبات منذ ذلك الحين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات