• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الجمعة 12/04/2019 - 03:14 بتوقيت نيويورك

بماذا علّق ترمب على اعتقال مؤسس ويكيليكس؟

بماذا علّق ترمب على اعتقال مؤسس ويكيليكس؟

المصدر / وكالات - هيا

"لا أعرف شيئاً عن ويكيليكس.. فهذا ليس من شأني"، بهذه الكلمات علّق الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، على إلقاء القبض على مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، في العاصمة البريطانية لندن.

ونقلت شبكة إن بي سي الأميركية، عن ترمب قوله، في تصريحات إعلامية: "لا أعرف شيئاً عن ويكيليكس.. فهذا ليس من شأني، وأعتقد أن أي قرار سيتعلق به سيكون صادراً من المدعي العام الذي أعتقد أن يؤدي عملاً جيداً".

وكانت الشرطة البريطانية قد أوقفت أسانج بسفارة الإكوادور في لندن التي لجأ إليها منذ عام 2012، بعدما سحبت الإكوادور حقه في اللجوء.

وأعلنت الشرطة البريطانية في بيان: "أوقف جوليان أسانج، 47 عاماً، الخميس 11 نيسان/أبريل من قبل عناصر شرطة العاصمة في سفارة الإكوادور".

كما أوضحت أن التوقيف تم بموجب أمر قضائي يعود لحزيران/يونيو 2012 صادر عن محكمة وستمنستر في لندن، بسبب عدم مثول أسانج أمام المحكمة.

من جهته، أعلن رئيس الإكوادور، لنين مورينو، أن بلاده تصرفت بموجب حقها "السيادي" حين قررت سحب لجوء أسانج. وكتب على تويتر: "الإكوادور قررت بموجب الحق السيادي سحب اللجوء الدبلوماسي لجوليان أسانج لخرقه أكثر من مرة الاتفاقيات الدولية".

وكان الرئيس السابق، رافاييل كوريا، قد اتهم خلفه مورينو بأنه "خائن" بعد قراره سحب اللجوء من أسانج.

وكتب على تويتر: "هذا يعرض حياة أسانج للخطر ويذل الإكوادور. يوم حداد عالمي"، مندداً بـ"جريمة لن تنساها الإنسانية أبداً"، وذلك بعد وقت قصير من توقيف أسانج.

من جانبه، أكد موقع ويكيليكس على تويتر أن الإكوادور أنهت "بشكل غير قانوني" اللجوء السياسي الممنوح إلى أسانج، وقامت السفارة "بدعوة" الشرطة البريطانية إلى مقرها من أجل توقيفه.

التعليقات