• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/01/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

الرئيس التونسي السبسي يتهم "أياد خبيثة" وأحزابا سياسية ووسائل إعلامية بتأجيج الأوضاع ببلاده

الرئيس التونسي السبسي يتهم

المصدر / وكالات

اتهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أحزاباً سياسية، ووسائل إعلام محلية ودولية - لم يسمها-، بتأجيج الأوضاع المضطربة التي تشهدها بلاده، حالياً.

وقال السبسي في خطاب متلفز، مساء اليوم الجمعة، على خلفية الأحداث التي تعيشها البلاد "هذه التحركات بدأت طبيعية في جهات محرومة من تونس (...) ثم دخلت الأيادي الخبيثة، وأججت الأوضاع، وهم معروفون، ومسجلون لدينا، ونعرف انتمائهم الحزبي، سواء الأحزاب المرخص لها، او غير المرخصة".

واتهم كذلك بعض الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية، بالمشاركة في تأجيج الأوضاع، قائلاً "هناك فَلَتان إعلامي مبالغ فيه، من خلال استدعاء بعض الوجوه المعروفة بتأجيجها للأحداث(...)، وكذلك في الإعلام الخارجي الذي يشتغل فيه بعض التونسيين، الذين من المفترض بهم التهدئة".

وأضاف " تنظيم داعش الموجود في ليبيا، والذي أصبح قريباً منا على الحدود التونسية، يريد حشر نفسه، وتأجيج الأوضاع، عندنا".

وتابع قائلا "بعض قطاع الطرق، استغلوا هذه الظروف

وأفاد السبسي، قائلاً "أطمئن الشعب التونسي، أننا ساهرين على أمنه"، مضيفاً "كما أطمئن الخارج، بأن تونس بخير، وستواصل التقدم في مشروعها الديمقراطي، واحترام التزاماتها".

وطلب السبسي، من الحكومة التونسية، تقديم مشروع يقلص من معدلات البطالة في البلاد، مع الأخذ بالاعتبار، إمكانيات الدولة، مشدداً على أنه "لا كرامة دون تشغيل".

وتشهد مدن تونسية احتجاجات انطلقت في محافظة القصرين الأحد الماضي، إثر وفاة شاب متأثرًا بإصابات نتجت عن صعق كهربائي، بعد تسلقه لأحد أعمدة الإنارة احتجاجًا على خلو قائمة كشوف المعينين بالوظائف من اسمه، متهمًا مسؤولين بالولاية بـ"التلاعب في القائمة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات