• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

السبت 13/04/2019 - 11:35 بتوقيت نيويورك

"أفغانستان" و "الإرهاب" مفتاح التعاون بين روسيا وأمريكا



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف استئناف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الاتصالات بين البلدين مستمرة بشأن أفغانستان وشبه الجزيرة الكورية أيضا.

وقال لافروف، في كلمة خلال اجتماع لمجلس السياسة الخارجية والدفاع الروسي في موسكو اليوم /السبت/، "نعمل مع الولايات المتحدة حيث يتم تلبية مصالحنا ومصالح واشنطن، فقد استؤنف الحوار بيننا بشأن مكافحة الإرهاب، بما في ذلك ما يسمى آلية منع الحوادث العرضية في سوريا". 

وأضاف: "أن هذه الآلية تعمل بشكل نشط ومثمر وفعال بين العسكريين الروس والأمريكيين"، مؤكدا أن هناك حوارا أيضا بين موسكو وواشنطن بشأن الجوانب السياسية للتسوية في سوريا. 

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد يعتزم زيارة موسكو في 25 أبريل الجاري للمشاركة في المشاورات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن الوضع الأفغاني.

التعليقات