• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الاحد 14/04/2019 - 03:13 بتوقيت نيويورك

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى ليما عاصمة بيرو، في إطار جولته لحشد الضغط اللاتيني على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وفي ليما، أجرى الوزير الأمريكي مباحثات مع رئيس بيرو مارتن فيزكارا ووزير خارجيته نستور بوبولوزيو.

وأشاد بومبيو، بسلطات بيرو لاستقبالها مئات الآلاف من النازحين الفنزويليين الذين فروا من الأزمة في بلادهم، وبالجهود التي يبذلها الرئيس فيزكارا في مكافحة الفساد الذي نخر أنظمة أسلافه الأربعة.

وقال بومبيو: "هدفنا هو السماح للناس بالبقاء في بلدانهم، هذه رغبة الرئيس ترامب ونريد خلق الظروف لذلك ليبقوا في بلدانهم".

وفي بداية جولته، زار بومبيو باراغواي حيث أشاد بالتخلص من الديكتاتورية في هذه الدولة والانتقال إلى الديمقراطية، وقبل ذلك زار تشيلي وأجرى محادثات في سانتياغو مع رئيسها سيباستيان بينييرا.

والأحد سيزور بومبيو مدينة كوكوتا الكولومبية على الحدود مع فنزويلا حيث سيلتقي لاجئين فنزويليين هناك، حيث حاول معارضون فنزويليون في 23 شباط كسر الحظر الحكومي وإدخال أطنان من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى فنزويلا.

التعليقات