• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الأحد 14/04/2019 - 03:13 بتوقيت نيويورك

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى ليما عاصمة بيرو، في إطار جولته لحشد الضغط اللاتيني على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وفي ليما، أجرى الوزير الأمريكي مباحثات مع رئيس بيرو مارتن فيزكارا ووزير خارجيته نستور بوبولوزيو.

وأشاد بومبيو، بسلطات بيرو لاستقبالها مئات الآلاف من النازحين الفنزويليين الذين فروا من الأزمة في بلادهم، وبالجهود التي يبذلها الرئيس فيزكارا في مكافحة الفساد الذي نخر أنظمة أسلافه الأربعة.

وقال بومبيو: "هدفنا هو السماح للناس بالبقاء في بلدانهم، هذه رغبة الرئيس ترامب ونريد خلق الظروف لذلك ليبقوا في بلدانهم".

وفي بداية جولته، زار بومبيو باراغواي حيث أشاد بالتخلص من الديكتاتورية في هذه الدولة والانتقال إلى الديمقراطية، وقبل ذلك زار تشيلي وأجرى محادثات في سانتياغو مع رئيسها سيباستيان بينييرا.

والأحد سيزور بومبيو مدينة كوكوتا الكولومبية على الحدود مع فنزويلا حيث سيلتقي لاجئين فنزويليين هناك، حيث حاول معارضون فنزويليون في 23 شباط كسر الحظر الحكومي وإدخال أطنان من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى فنزويلا.

التعليقات