• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الأحد 14/04/2019 - 03:13 بتوقيت نيويورك

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

بومبيو يزور ليما لمواصلة الضغط على مادورو

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى ليما عاصمة بيرو، في إطار جولته لحشد الضغط اللاتيني على حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وفي ليما، أجرى الوزير الأمريكي مباحثات مع رئيس بيرو مارتن فيزكارا ووزير خارجيته نستور بوبولوزيو.

وأشاد بومبيو، بسلطات بيرو لاستقبالها مئات الآلاف من النازحين الفنزويليين الذين فروا من الأزمة في بلادهم، وبالجهود التي يبذلها الرئيس فيزكارا في مكافحة الفساد الذي نخر أنظمة أسلافه الأربعة.

وقال بومبيو: "هدفنا هو السماح للناس بالبقاء في بلدانهم، هذه رغبة الرئيس ترامب ونريد خلق الظروف لذلك ليبقوا في بلدانهم".

وفي بداية جولته، زار بومبيو باراغواي حيث أشاد بالتخلص من الديكتاتورية في هذه الدولة والانتقال إلى الديمقراطية، وقبل ذلك زار تشيلي وأجرى محادثات في سانتياغو مع رئيسها سيباستيان بينييرا.

والأحد سيزور بومبيو مدينة كوكوتا الكولومبية على الحدود مع فنزويلا حيث سيلتقي لاجئين فنزويليين هناك، حيث حاول معارضون فنزويليون في 23 شباط كسر الحظر الحكومي وإدخال أطنان من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى فنزويلا.

التعليقات