• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الخميس 16/05/2019 - 07:36 بتوقيت نيويورك

إيران تفسر أسباب إحراق السفن الإمارتية

إيران تفسر أسباب إحراق السفن الإمارتية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتبر مسؤول إيراني، أن تعرض أربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات، بسبب هشاشة أمن الضفة الجنوبية من الخليج.

 وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وعلّق رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني حشمت الله فلاحت بيشة، على الحادث عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: ”انفجارات الفجيرة أثبتت أن أمن الضفة الجنوبية من الخليج الفارسي هش“.

ومع أن الإمارات لم توجه أي اتهام رسمي بخصوص الحادث حتى الآن، إلا أن مراقبين لا يستبعدون ضلوع طهران فيه، خاصة في ظل التورات التي تشهدها المنطقة.

وكان لافتًا أن الإعلام الإيراني كان أول من تناقل أنباء حدوث انفجارات قرب ميناء الفجيرة، وهو ما يسلط الضوء على دور طهران المحتمل في تدبير الاعتداء الذي وقع في مياه خليج عمان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات