• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تقصف قوات إيرانية في سوريا لإحباط هجوم "السبب طائرة".. تعرف على تفاصيل انفجار بيروت الضخم ماكرون: هناك تقارب مع ترامب حول إيران وحرائق الأمازون ووقف الحرب التجارية عشرات الآلاف يتظاهرون في شرقي ألمانيا ضد اليمين المتطرف ملكة بريطانيا تشتكي من مروحيات ترامب! كوريا الشمالية تنشر صورة منصتها الجديدة لإطلاق الصواريخ أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد

الخميس 30/05/2019 - 05:53 بتوقيت نيويورك

قمتان خليجية وعربية تنطلقان اليوم بمكة المكرمة

قمتان خليجية وعربية تنطلقان اليوم بمكة المكرمة

المصدر / وكالات - هيا

تنطلق اليوم الخميس في مكة المكرمة أعمال القمتين الخليجية والعربية اللتين دعت إليهما السعودية بشكل طارئ، على أن تُعقد القمةُ الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي غدا الجمعة.

وقالت مصادر للجزيرة إن رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني سيمثل دولة قطر في هذه القمم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر -في تغريدة على تويتر مساء أمس الأربعاء- إن دولة قطر "التي لم تغب يوما عن المشاركة الفعالة والإيجابية عربيا وإسلاميا ودوليا، تغلّب مرة أخرى المصلحة العليا للمنطقة على الخلافات البينية، حيث قررت القيادة الرشيدة المشاركة الرفيعة على مستوى معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني في قمم مكة الثلاث".

وأضافت أن "الظروف الصعبة والحساسة التي تمر بها المنطقة والتصعيد المتسارع يوميا، يتطلبان الحكمة والتعامل بمسؤولية، لذا فإن مشاركة دولة قطر والدول التي تتمتع بالعقلانية وحس المسؤولية، تعد واجبا قوميا وإنسانيا لتحقيق الأمن الجماعي والمصلحة العليا لشعوب المنطقة ولعقلنة الخطاب القائم".

في سياق متصل، دعا وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف منظمة التعاون الإسلامي إلى رفض ما وصفه بالتدخلات الإيرانية في المنطقة.

وأضاف العساف خلال اجتماع للمنظمة، أن تلك التدخلات زادت من معاناة الشعب اليمني على وجه الخصوص.

التعليقات