• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 03/06/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

ترامب يتفهم شكوك وزير خارجيته حول "صفقة القرن"

ترامب يتفهم شكوك وزير خارجيته حول

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه يتفهم شكوك وزير خارجيته، مايك بومبيو، بشأن "صفقة القرن" حول الشرق الأوسط، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يرى آفاقا لخطته.

وقال ترامب للصحفيين، أمس الأحد: "عندما يقول مايك (بومبيو) ذلك، أفهمه.. ومعظم الناس يعتقدون أنه أمر مستحيل. وإنني أعتقد أنه أمر ممكن".

وأضاف: "نعمل ما بوسعنا لمساعدة الشرق الأوسط في صياغة خطة التسوية السلمية.. لكن إذا نجحنا في تحقيق صياغة خطة التسوية السلمية في الشرق الأوسط فسيكون ذلك جيدا".

وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عرض للشك آفاق الخطة الأمريكية حول تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وعبر في الوقت نفسه عن أمله بألا تواجه الصفقة رفضا على الفور.

وتخطط الولايات المتحدة لتقديم خطتها للتسوية السلمية في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" في المنتدى الاقتصادي في البحرين يوم 25 يونيو الجاري. وأعلنت فلسطين نيتها مقاطعة المنتدى بعد أن اعترف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وقام بنقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى هناك.

وبدأت واشنطن عملها على مبادرتها السلمية الخاصة منذ عامين. ويعمل عليها مستشار ترامب، جاريد كوشنر، ومساعده، جايسن غرينبلات. وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن الخطة الجديدة ستتركز على الاقتصاد والاستثمارات في الأراضي الفلسطينية.

المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات