• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

موسكو تفند أنباء تتهمها بالتشويش على أنظمة الملاحة (GPS) في إسرائيل قتيل و12 جريحا بتفجيرين انتحاريين وسط العاصمة التونسية الصين تستلم أول شحنة نفط خام إيرانية منذ انتهاء الإعفاءات الأمريكية! لدفعها لإبرام اتفاق تجاري.. ترامب يتوعد الصين "بتصعيد كبير" بدء ماراثون الديمقراطيين لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية تقرير إسرائيلي عن مؤتمر البحرين يكشف عن "الصفقات من وراء الكواليس" شاهد : الصورة التي هزت أمريكا و العالم تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة البحرين تدافع عن نفسها.."ورشة المنامة ليست صفقة بل خطة أمريكية لإحلال السلام" لبنان تحدد موقفها من"صفقة القرن" وتعلن الرفض التام المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين..

الثلاثاء 11/06/2019 - 09:32 بتوقيت نيويورك

اليمن: أربعة مرشحين لحقيبة الخارجية خلفاً لـ"المخلافي"

اليمن: أربعة مرشحين لحقيبة الخارجية خلفاً لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  تقارير إعلامية،  أن الرئيس عبدربه منصور هادي قبل استقالة وزير الخارجية خالد اليماني، وذكر مصدريمني في الحكومة  “يبدو أن استقالة زير الخارجية خالد اليمني قد قبلها الرئيس هادي، وأن وزير الخارجية لم يحضر أي اجتماع حكومي”.

وحول الأسباب، التي دفعت اليماني لتقديم استقالته إلى الرئيس هادي قال المصدر “إن بعض تلك الأسباب معلومة للجميع، وتحدثت عنها وسائل الإعلام وهى عملية الإخفاق في تحقيق مكاسب للجانب اليمني، بل ربما فشلت تلك المشاورات بالكامل”، مشيرا إلى أن “وراء الاستقالة أسباب أخرى غير معلنة حتى الآن”، وكان اليماني قدم استقالته، أمس الاثنين، إلى رئيس الجمهورية دون إبداء الاسباب.

وذكر مصدرين في الحكومة اليمنية  إن “اليماني قدم استقالته بعد ظهور خلافات داخل الحكومة بشأ، طريقة التعامل مع مبادرة السلام التي ترعاها الامم المتحدة في مدينة الحديدة الساحلية”، وتولى اليماني منصبه في مايو 2018، خلفاً للسياسي البارز وأمين عام الحزب الوحدوي الناصري السابق، عبدالملك المخلافي، من جهتها كشفت مصادر حكومية مطلعة لموقع" رأي اليمن" عن أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الخارجية عقب استقالة الوزير خالد اليماني المفاجئة والتي قدمها للرئيس عبدربه منصور هادي.

وأوضحت المصادر ان مستشار رئيس الجمهورية ومدير مكتبه السابق نصر طه مصطفى من أبرز المرشحين لتولي منصب وزير الخارجية، واشارت المصادر إلى ان من ضمن الأسماء ايضا سفيري اليمن لدى واشنطن والرياض احمد عوض بن مبارك و محسن شائع الزنداني، واضافت المصادر الى أن من المرشحين ايضا نائب وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي الذي تم تعيينه نهاية العام المنصرم، وتزامنت استقالة اليماني من وزارة الخارجية،  مع انتداب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لمساعدته، لمتابعة الاتصالات مع الأطراف المعنية للدفع بجهود السلام في اليمن.

التعليقات