• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيران: روحاني لن يلتقي ترامب في نيويورك معاريف : إسرائيل تتدخل في الانتخابات التونسية وتنشر أخبار كاذبة عن بعض المرشحين هجمات أرامكو.. مسؤول أميركي وآخر عراقي يكشفان مصدرها بعد هجمات أرامكو.. أسعار النفط تشتعل كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشآت نفط بالسعودية مرسوم رئاسي يحدد حالات العفو العام في سوريا وصول مقاتلات روسية إلى تركيا لهذا السبب ترمب: نعلم مرتكب هجمات أرامكو وجاهزون للرد إيران تنفي مجدداً.. "لا علاقة لنا بهجمات أرامكو" بريطانيا: الهجوم على أرامكو خطير ويستدعي ردا تشويق في انتخابات تونس.. والنهضة "غاضبة" مسؤول أميركي كبير: إيران نفذت هجمات أرامكو من أراضيها مخالفات انتخابات الرئاسة التونسية ..سجائر و50 دينارا لشراء الأصوات قلق أوروبي لإعلان إسرائيل إمكانية ضم مناطق بالضفة الغربية اشتعال التظاهرات في شوارع هونج كونج

الثلاثاء 11/06/2019 - 09:59 بتوقيت نيويورك

العراق: عودة ألاف القطع الأثرية العريقة من واشنطن

العراق: عودة ألاف القطع الأثرية العريقة من واشنطن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، عن وجود 15 ألف قطعة أثرية عراقية في الولايات المتحدة جاهزة للشحن حاليا للعراق.

وقال عبدالمهدي - خلال زيارته للمتحف الوطني العراقي في بغداد،  إن هناك 15 ألف قطعة أثرية عراقية في الولايات المتحدة جاهزة للشحن حاليا، مبينا أن أغلبية هذه القطع أصلية، داعيا المواطنين إلى زيارة المتحف للاطلاع على الآثار والتعرف أكثر على الحضارة العراقية القديمة.

يذكر أن الآثار العراقية تعرضت لأوسع عملية نهب في العام 2003؛ ما أدى إلى اختفاء آلاف القطع التي لا تقدر بثمن من المتحف الوطني بالعاصمة بغداد ومن مواقع أخرى، فيما استعاد العراق آلاف القطع الأثرية، حيث تم بيع أسطوانات تعود للحضارة السومرية، 3150 سنة قبل الميلاد، في مزاد (كريستي) العلني في ولاية نيويورك كانت سرقت في أعقاب حرب الخليج الأولى عام 1991، كما تم رصد عمليات تهريب للآثار من المتحف الوطني خلال العام 2008.

التعليقات