• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

السبت 15/06/2019 - 11:46 بتوقيت نيويورك

الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات

الجزائرتفتح النار علي المسؤولين المتورطين في الفساد وتقدمهم للمحاكمات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دافع وزير العدل الجزائري، سليمان براهمي، عن الإجراءات القانونية المتخذة بحق كبار المسئولين والوزراء السابقين ورجال الأعمال، المشمولين بتهم فساد وهدر المال العام وسوء استغلال الوظيفة، وقال براهمي خلال إشرافه، اليوم السبت، على مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة العليا والنائب العام المعينين قبل أيام، إن ”بلاده تمر بمرحلة مفصلية، سيكون فيها القانون هو السيد، حيث المواطن يتطلع إلى المزيد من الاستقلالية والمسؤولية التاريخية، والقضاء سيظل ملاذًا للمواطنين من أجل الإنصاف والعدالة والمساواة“، وأوضح الوزير الجزائري أن ”القانون يطبق على الجميع دون استثناء، وأن المحكمة العليا استجابت للواقع الوطني في نطاق اختصاصها“، في إشارة واضحة إلى التحقيق بملفات فساد كبرى تورط فيها رئيسا الحكومة السابقان عبد المالك سلال وأحمد أويحيى ووزراء بارزون في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، إلى ذلك، تعهد الرئيس الأول الجديد للمحكمة العليا، عبد الرشيد طبي، بضمان الشفافية والمسئولية القانونية لفتح كل ملفات الفساد التي تخص كبار المسئولين في الدولة، معلنًا أن ”سلك القضاء مطالب اليوم بالمزيد من التجديد والنجاعة، لفعالية مكافحة الفساد تحت وازع تطبيق القانون والحياد“.

ودعا المسؤول القضائي الرفيع قضاة بلاده إلى ”الالتزام بضوابط المهنة والمهنية، وتكريس مبدأ المحاكمة العادلة“، معربًا عن أمله في أن يحقق القضاء الجزائري آمال وتطلعات الجماهير التي تطالب بمحاكمة الفاسدين والمتنفذين منذ حراك 22 فبراير الماضي، وباشرت الجزائر منذ أسابيع في فتح ملفات فساد وهدر أموال عمومية وتلاعب بصفقات ومشروعات كبرى وكسب غير مشروع، فيما تم إيداع رئيسي حكومة سابقين ومعهم وزير سابق رهن الحبس المؤقت وتم وضع آخر رهن الرقابة القضائية، في حادثة غير مسبوقة بتاريخ البلاد المستقلة منذ عام 1962.

الأكثر مشاهدة


التعليقات