• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

عودة الاشتباكات بين القوات الهندية وباكستانية غضب شعبي ضد القنصلية المصرية في الكويت لهذا السبب تفاصيل مبادرة "الحريري" لإنقاذ لبنان عودة الاشتباكات المسلحة إلي شمال شرق سوريا لليوم الرابع.. اللبنانيين يحتشدون للتظاهر اليابان: مصروع وإصابة 477 شخص جراء إعصار "هاجيبيس" تركيا: مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم كردي شمال شرق سوريا القنصل الإيراني في كربلاء: وفاة 104 إيراني خلال 9 أيام في العراق الهند: مقتل جنديين ومدني وإصابة 3 آخرين في إطلاق نار من الجانب الباكستاني أمريكا تعلن الجهة التي ستنتقل إليها قواتها المنسحبة من شمال سوريا تطبيق حظر التجوال في تشيلي رغم إجراءات الحكومة لوقف التظاهرات البرلمان البريطانى يصوت بتأجيل الموافقة على خطة "بريكست" "نصر الله" يخاطب المتظاهرين اللبنانيين الأردن: اعتقال7 أشخاص تسللوا إلى إسرائيل عبر الحدود مع المملكة اليمن: مقتل 5 أشخاص في اشتباكات بين قوات الجيش في أبين

الخميس 11/07/2019 - 04:11 بتوقيت نيويورك

انفجار أكثر من 40 لغمًا في تونس بسبب الحرارة

انفجار أكثر من 40 لغمًا في تونس بسبب الحرارة

المصدر / وكالات - هيا

ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية ،محمد زكري، أن الحرارة المرتفعة في بلاده أدت إلى انفجار أكثر من 40 لغمًا في "جبل الشعانبي"، قال إن "إرهابيين" قاموا بزراعتها.

وأضاف في بيان له نشرته "أنباء تونس"، أن الألغام كانت مزروعة في المنطقة العسكرية المغلقة في "جبل الشعانبي" بمحافظة "القصرين" وتسببت في اشتعال عدد من الحرائق في المنطقة.

وتشهد تونس أخّيرًا ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، إذ بلغت معدّلات قياسيّة تسبّبت في عديد الحرائق التي طالت عددًا هامًا من المزارع.

ويُذكر أن المجموعات المتطرفة المُتمركزة في "جبل الشعانبي" تتعمد زراعة الألغام في المسالك المؤدية إلى الكهوف التي تختبئ فيها.

وتسببت هذه الألغام في مقتل عدد من الجنود التونسيين، في حوادث سابقة، إضافة إلى إحداث إصابات بليغة لعدد من العناصر الأمنية الأخرى.

الجدير بالذكر أن عناصر الجيش التونسي والفرق الأمنية المختصة، تقوم بمحاصرة المجموعات الإرهابية في جبل "الشعانبي" منذ ما يقارب ثماني السنوات.


الأكثر مشاهدة


التعليقات