• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الاثنين 15/07/2019 - 04:33 بتوقيت نيويورك

قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

المصدر / وكالات - هيا

كشفت فضائية العربية السعودية عن مطالب قوى سياسية وبرلمانية كويتية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، باعتبارها تمثل خطرا كبيرا على كيان الدولة الكويتية.

ونقلت الفضائية السعودية عن عبدالله الغانم أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت قوله إن الإخوان كادوا أن يضيعوا الكويت خلال مرحلة ما سمي بالثورات العربية، حيث ظهرت جليا النوايا الخطرة التي يقطنونها.

وأكد الغانم على تواجد جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، مشيرا إلى أنه من غير المستبعد أن دخول الخلية الإرهابية الإخوانية تم عبر توسط التنظيم الإخواني في الكويت الذي يملك قوة سياسية وغير سياسية واضحة.

ومن جانبه، أكد أحمد نبيل الفضل، عضو مجلس الأمة الكويتي، وفق تصريحات له لـ "العربية" أن تسمية الخلية الإخوانية خطوة مبشرة تحدث للمرة الأولى في الكويت، خاصة لمن يحاول أن يبين منذ سنوات خطر الإخوان المسلمين على الدولة والمجتمع.

وأشار إلى أن الخطوة القادمة يجب أن تكون تجريم جماعة الإخوان.

كما شدد على أن هناك تعاملًا جديدًا من الدولة مع هذه الجماعة أوضحته تلك الخطوة، حيث أشار إلى أن هذه أول مرة تسمي فيها الدولة فصيلًا ثم تقوم بالقبض على بعض عناصره.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأمنية في الكويت أنها لن تتهاون مع من يثبت تعاونه مع عناصر الخلية الإخوانية، المطلوبة في مصر.

التعليقات