• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الإثنين 15/07/2019 - 04:33 بتوقيت نيويورك

قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

قوى سياسية وبرلمانية كويتية تطالب بإدراج الإخوان على قائمة الإرهاب

المصدر / وكالات - هيا

كشفت فضائية العربية السعودية عن مطالب قوى سياسية وبرلمانية كويتية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، باعتبارها تمثل خطرا كبيرا على كيان الدولة الكويتية.

ونقلت الفضائية السعودية عن عبدالله الغانم أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت قوله إن الإخوان كادوا أن يضيعوا الكويت خلال مرحلة ما سمي بالثورات العربية، حيث ظهرت جليا النوايا الخطرة التي يقطنونها.

وأكد الغانم على تواجد جماعة الإخوان المسلمين في الكويت، مشيرا إلى أنه من غير المستبعد أن دخول الخلية الإرهابية الإخوانية تم عبر توسط التنظيم الإخواني في الكويت الذي يملك قوة سياسية وغير سياسية واضحة.

ومن جانبه، أكد أحمد نبيل الفضل، عضو مجلس الأمة الكويتي، وفق تصريحات له لـ "العربية" أن تسمية الخلية الإخوانية خطوة مبشرة تحدث للمرة الأولى في الكويت، خاصة لمن يحاول أن يبين منذ سنوات خطر الإخوان المسلمين على الدولة والمجتمع.

وأشار إلى أن الخطوة القادمة يجب أن تكون تجريم جماعة الإخوان.

كما شدد على أن هناك تعاملًا جديدًا من الدولة مع هذه الجماعة أوضحته تلك الخطوة، حيث أشار إلى أن هذه أول مرة تسمي فيها الدولة فصيلًا ثم تقوم بالقبض على بعض عناصره.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأمنية في الكويت أنها لن تتهاون مع من يثبت تعاونه مع عناصر الخلية الإخوانية، المطلوبة في مصر.

التعليقات