• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الخميس 01/08/2019 - 12:44 بتوقيت نيويورك

فرار جندي كوري شمالي إلى الجنوب عبر المنطقة المنزوعة السلاح

فرار جندي كوري شمالي إلى الجنوب عبر المنطقة المنزوعة السلاح

المصدر / وكالات - هيا

كشف الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، أن جنديا كوريا شماليا فر إلى الجنوب عبر اجتياز المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة.

وضبطت معدات المراقبة الجندي الفار أثناء عبوره نهر إيمجين جنوب المنطقة المنزوعة السلاح، فيما كانت أمطار غزيرة تتساقط على القطاع الذي غطاه من جهة أخرى ضباب كثيف، كما أوضحت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية.

وذكرت رئاسة الأركان أن الجندي الهارب أوقف واستجوب "طبقا للإجراءات"، كما عرفت عنه بأنه "عسكري في الخدمة الفعلية يرغب في الانشقاق".

وأوضحت أنه "لم يلاحظ أي تحرك معين للقوات الكورية الشمالية على الجانب الآخر من الحدود".

يذكر أن هذا الجندي هو الثالث الذي يفر منذ سنة 2017، فيما هرب أكثر من 30 ألف كوري شمالي إلى الجنوب منذ نهاية الحرب الكورية (1950- 1953).

التعليقات