• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

روسيا تطلب من الصين السماح لها بإجلاء مواطنيها من ووهان ارتفاع عدد وفيات كورونا في الصين.. وكندا تسجل أول إصابة زلزال تركيا.. استمرار البحث عن ناجين تحت الأنقاض بعد ادعاء بشتمها.. بومبيو يتهم مراسلة بالكذب مرتين ضحايا كورونا بارتفاع.. إجلاء وتعليق رحلات وإغلاق أماكن سياحية مصادر تكشف: ترمب سيعترف بالأمر الواقع وحاجة إسرائيل الأمنية ترامب ردا على ظريف: لا، شكرا! الجيش السوري يسيطر على وادي الضيف في ريف إدلب الجنوبي الصين تسابق الزمن لإنتاج لقاح ضد فيروس "كورونا الجديد" سيناتور أميركي يهدد بنشر معلومات سرية بشأن مقتل خاشقجي محاكمة ترامب.. الادعاء ينهي عرض أدلته والدفاع يستهل مرافعاته البنتاغون يكشف تفاصيل إصابة جنود أميركيين في العراق جراء هجمات إيران بسبب ليبيا.. أردوغان يزور الجزائر في هذا التوقيت ديفيد شنكر: واشنطن تتابع أداء الحكومة اللبنانية الجديدة ترمب يغرد بصورة غريبة.. أوباما يتجسس!

الجمعة 02/08/2019 - 09:31 بتوقيت نيويورك

كويكب "كارثي" ضخم يقترب من الأرض في 10 أغسطس!

كويكب

المصدر / وكالات - هيا

كشف مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة "ناسا" (CNEOS) أن كويكبا ضخما اسمه 2006 QQ23 سيسجل اقترابا "مثيرا" من كوكبنا في 10 أغسطس.

ومن المتوقع أن يصل الكويكب، الذي صنفته الوكالة الأمريكية على أنه "جسم قريب من الأرض"، إلى أقرب نقطه له من الأرض بعد الساعة الثالثة صباحا، على مسافة تبلغ نحو 4.6 مليون ميل.

Daily Mail Online @MailOnline

Enormous asteroid bigger than the Empire State Building that could wipe out a country is set to narrowly miss Earth later this month https://trib.al/rUKAeSv 

Asteroid bigger than Empire State Building to pass Earth this month

A fly-over qualifies as a crisis averted since the asteroid measures a whopping 1,870 feet in diameter which is more than 400 feet bigger than the Empire State Building is tall.

٦٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ومن الناحية الافتراضية، في حال اصطدم الكويكب البالغ عرضه 570 مترا بالأرض، يمكن أن يؤدي إلى دمار واسع النطاق، ويحدث ظاهرة قادرة على طمس مدينة بأكملها، بينما يسبب التأثير المتوقع في المحيط موجات مد تؤثر على الأراضي المنخفضة، كما يمكن أن يتسبب في تغير المناخ لسنوات عديدة، وفقا لـ Newsweek.

وعلى الرغم من اكتشاف هذا الكويكب قبل أكثر من عقد من الزمان في عام 2006، إلا أن صخرة فضائية أخرى حلقت على مقربة من الأرض، اكتشفت قبل ساعات من اقترابها.

واكتشف العلماء الكويكب الذي يطلق عليه 2019 OK، يوم الأربعاء الماضي قبل ساعات من رصده قرب الأرض على مسافة قريبة جدا.

وتقدر وكالة "ناسا" أنها عثرت بالفعل على أكثر من 90% من الأجسام القريبة من الأرض، التي تبلغ مساحتها كيلومترا واحدا أو أكبر، حيث يمكن أن تحدث آثارا عالمية كارثية في حال حدوث تصادم محتمل مع كوكبنا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات