• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاثنين 12/08/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات المصرية الأحد الإفراج عن 1634 سجينا، بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي "القرار جاء استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الأضحى".

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم مسجونين على خلفية سياسية.

وأفاد بيان الداخلية أن قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع "أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على 1024 سجينا يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، و610 آخرين يستحقون الإفراج الشرطي".

ويتطلب "الإفراج الشرطي" توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد السجناء السياسيين في البلاد عدة آلاف منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013، وأربعين ألفا بحسب جماعة الإخوان المسلمين التي حظرت السلطات نشاطها.

وعادة ما تنفي السلطات وجود معتقلين سياسيين معتبرة أن سجناء الإخوان مدانون بتهم جنائية، بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

التعليقات