• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الاثنين 12/08/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات المصرية الأحد الإفراج عن 1634 سجينا، بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي "القرار جاء استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الأضحى".

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم مسجونين على خلفية سياسية.

وأفاد بيان الداخلية أن قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع "أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على 1024 سجينا يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، و610 آخرين يستحقون الإفراج الشرطي".

ويتطلب "الإفراج الشرطي" توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد السجناء السياسيين في البلاد عدة آلاف منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013، وأربعين ألفا بحسب جماعة الإخوان المسلمين التي حظرت السلطات نشاطها.

وعادة ما تنفي السلطات وجود معتقلين سياسيين معتبرة أن سجناء الإخوان مدانون بتهم جنائية، بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

التعليقات