• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

الاثنين 12/08/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات المصرية الأحد الإفراج عن 1634 سجينا، بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي "القرار جاء استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الأضحى".

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم مسجونين على خلفية سياسية.

وأفاد بيان الداخلية أن قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع "أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على 1024 سجينا يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، و610 آخرين يستحقون الإفراج الشرطي".

ويتطلب "الإفراج الشرطي" توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد السجناء السياسيين في البلاد عدة آلاف منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013، وأربعين ألفا بحسب جماعة الإخوان المسلمين التي حظرت السلطات نشاطها.

وعادة ما تنفي السلطات وجود معتقلين سياسيين معتبرة أن سجناء الإخوان مدانون بتهم جنائية، بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

التعليقات