• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الإثنين 12/08/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

بمناسبة العيد.. مصر تطلق 1634 سجينا بعفو رئاسي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات المصرية الأحد الإفراج عن 1634 سجينا، بمقتضى عفو رئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي "القرار جاء استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، بمناسبة عيد الأضحى".

ولم يتبين على الفور ما إن كانت قائمة المفرج عنهم تضم مسجونين على خلفية سياسية.

وأفاد بيان الداخلية أن قطاع السجون عقد لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى البلاد، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وتابع "أعمال اللجان انتهت إلى انطباق القرار على 1024 سجينا يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، و610 آخرين يستحقون الإفراج الشرطي".

ويتطلب "الإفراج الشرطي" توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، وبعضها الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلا عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المحكوم عليه ذاته.

وبحسب بيانات سابقة لحقوقيين، يبلغ عدد السجناء السياسيين في البلاد عدة آلاف منذ الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي صيف 2013، وأربعين ألفا بحسب جماعة الإخوان المسلمين التي حظرت السلطات نشاطها.

وعادة ما تنفي السلطات وجود معتقلين سياسيين معتبرة أن سجناء الإخوان مدانون بتهم جنائية، بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة.

التعليقات