• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الثلاثاء 13/08/2019 - 03:49 بتوقيت نيويورك

إعادة فتح مطار هونغ كونغ!

إعادة فتح مطار هونغ كونغ!

المصدر / وكالات - هيا

أعيد فتح مطار هونغ كونغ اليوم الثلاثاء وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة، بعد أن قالت الصين إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة بدأت تبدي مؤشرات على "الإرهاب".

وجاء في إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي للمطار: "مطار هونغ كونغ الدولي سيقوم اليوم بإعادة جدولة الرحلات، مع تأثر حركة الطيران".

وعلى الرغم من إعادة فتح المطار، وهو الأكثر ازدحاما في العالم، قالت شركة طيران "كاثاي باسيفيك" في هونغ كونغ على موقعها الإلكتروني إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار.

وألقت إدارة المطار باللوم على المتظاهرين في إلغاء الرحلات الجوية أمس الاثنين، بسبب تجمعهم في قاعة وصول المسافرين خلال الأيام الخمسة الماضية.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، اليوم الثلاثاء إن "الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون، وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا".

وهذه الاحتجاجات التي تزداد عنفا دفعت هونغ كونغ، التي تحكمها الصين، إلى أخطر أزمة منذ عقود، وشكلت أحد أكبر التحديات الشعبية التي واجهت الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ أن تولى السلطة في عام 2012.

وبدأت الاحتجاجات اعتراضا على مشروع قانون يسمح لسلطات هونغ كونغ بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم هناك، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على قضايا أخرى.

التعليقات