• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية غضب في تايلاند بسبب التجسس علي نشاطات الطلاب المسلمين في الجامعات تركيا تهدد بشن عملية عسكرية في شمال سوريا النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو محققين أمريكيين يفحصون صاروخ استخدم في الهجوم على منشأتي "أرامكو" السعودية تعلن عودة إمدادات النفط إلى مستوياتها ما قبل الهجوم على أرامكو اليمن: إنفجار عنيف يهز "المعلا" بعدن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا

السبت 17/08/2019 - 05:52 بتوقيت نيويورك

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث

المصدر / وكالات - هيا

يستعد السودانيون، اليوم السبت، لطي صفحة 30 عاماً من حكم نظام عمر البشير، عبر التوقيع النهائي على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري، اللتين تمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية.

ويترقب السودانيون التعرف على قادة تلك المرحلة التي تبدأ فعلياً بالإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السيادي، بحسب ما جاء على موقع (سكاي نيوز).

المجلس العسكري الانتقالي، لم يعلن رسمياً عن مرشحيه، ولكن تم تداول تسريبات عن تولى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس السيادي، وتوكل مهمة نائب رئيس المجلس إلى الفريق أول محمد حمدان دقلو.

أما قوى الحرية والتغيير فمن أقوى الأسماء المرشحه لعضوية المجلس السيادي الباحث بابكر فيصل، والناشط صديق تاور، وقد أعلنت تلك القوى اتفاق هياكلها على تولي الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك، رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية.

وشغل حمدوك عدة مناصب دولية، منها: الأمين العام السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا في بنك التجارة والتنمية، كما تم ترشيح عبد القادر محمد أحمد، لمنصب رئيس القضاء، ومحمد الحافظ لمنصب النائب العام.


التعليقات