• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الخميس 22/08/2019 - 08:38 بتوقيت نيويورك

مشاكل في التصميمات تتسبب في إلغاء صفقة صواريخ مع «بوينج» بقيمة مليار دولار

مشاكل في التصميمات تتسبب في إلغاء صفقة صواريخ مع «بوينج» بقيمة مليار دولار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، اليوم الخميس، إلغاء عقد أبرمته مع شركة «بوينج» لصناعة الطائرات بقيمة مليار دولار، لتطوير منظومة دفاع صاروخي قادرة على التصدي للصواريخ المعادية، بسبب مشكلات تتعلق بالتصميم، وذكرت الوزارة- «أن إلغاء العقد كان بسبب مشاكل في التصميمات لا يمكن التغلب عليها، وتحتاج إلى أموال باهظة لتصحيحها».

وأضافت أنها تدرس تصميم نظام دفاعي يعترض الصواريخ البالستية العابرة للقارات، مثل التي تطمح كوريا الشمالية إلى تطويرها، وكذلك الأنواع الآخرى من الصواريخ المطورة حديثاً، ودعت الوزارة- في بيانها- الشركات إلى التنافس لتطوير صواريخ اعتراضية من الجيل الجديد، وكان البنتاجون قد طلب من شركة (بوينج) إعادة ما يعرف بإسم «عربة التدمير»، التي تعتمد عليها الصواريخ الإعتراضية الأرضية التي يوجد منها 44 في ولاية ألاسكا، لتكون أكثر قدرة على مواجهة الصواريخ بعيدة المدى التي هددت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بها، وتطلق هذه الصواريخ من الأرض إلى خارج الغلاف الجوي ثم تطلق «عربة التدمير»، التي تشتبك بدورها مع الهدف وتدمره بقوة التصادم.

وأنفقت الوزارة نحو 1.2 مليار دولار، على تطوير منظومة الدفاع قبل أن يقرر وكيل وزارة الدفاع مايكل جريفين الأسبوع الماضي إنهاء العمل فيه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات