• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

جونسون وترامب يبحثان الرد المناسب على هجوم السعودية غضب في تايلاند بسبب التجسس علي نشاطات الطلاب المسلمين في الجامعات تركيا تهدد بشن عملية عسكرية في شمال سوريا النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تظهر تفوق جانتس علي نتنياهو محققين أمريكيين يفحصون صاروخ استخدم في الهجوم على منشأتي "أرامكو" السعودية تعلن عودة إمدادات النفط إلى مستوياتها ما قبل الهجوم على أرامكو اليمن: إنفجار عنيف يهز "المعلا" بعدن ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا الإذاعة العبرية :قطر رفضت طلبا إسرائيليا بعقد لقاء بين وزير خارجيتها ونتنياهو حماس تجري مشاورات مع مصر وترسل تحذيرا لاسرائيل قمة ثلاثية بأنقرة.. بوتين يعلن الاتفاق على "أساس حل دائم" بسوريا محمد علي يعلن خطته لإزاحة السيسي.. وتفاعل غير مسبوق بمواقع التواصل تصريحات صادمة لرئيس إسرائيل تزامنا مع انتخابات الكنيست الـ 22 فتاة إسرائيلية تغني لـ مصر.. فماذا قالت؟ إسرائيل تقصف العراق مجددا

السبت 24/08/2019 - 05:18 بتوقيت نيويورك

في أحدث رد انتقامي.. ترمب يصفع الصين

في أحدث رد انتقامي.. ترمب يصفع الصين

المصدر / وكالات - هيا

بعد أن أعلنت الصين الجمعة فرضها رسوماً على صادرات أميركية بقيمة 75 مليار دولار، أتى الرد الأميركي.

وأعلن الرئيس دونالد ترمب مساء الجمعة أن الولايات المتحدة ستُخضع واردات صينية لرسوم جمركية إضافية بنسبة 5% ردا على ما سماه تحرك للصين بدوافع سياسية لفرض رسوم على صادرات أميركية.

وكتب ترمب على تويتر: "من المحزن أن الإدارات السابقة سمحت للصين بأن تتملص حتى الآن من تجارة عادلة ومتوازنة وهو ما أصبح عبئا كبيرا على دافع الضرائب الأميركي... كرئيس للبلاد فإنني لم يعد يمكنني أن أسمح لهذا بأن يحدث".

كما قال إن الولايات المتحدة ستزيد الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار إلى 30 بالمئة من المعدل الحالي البالغ 25 بالمئة بدءا من أول أكتوبر.

وفي الوقت نفسه أعلن ترمب عن رفع الرسوم الجمركية على بقية البضائع الصينية البالغ قيمتها 300 مليار دولار من 10 بالمئة إلى 15 بالمئة.

وستبدأ الولايات المتحدة فرض تلك الرسوم على بعض المنتجات بدءا من أول سبتمبر، لكن الرسوم على حوالي نصف تلك البضائع تأجلت إلى الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول.


الأكثر مشاهدة


التعليقات